صفات حاملة اسم فلك

صفات حاملة اسم فلك

تتصف صاحبة اسم فلك بالعديد من الصفات الجذابة والجميلة، ومنها ما يأتي:[١]

  • حب الآخرين

تتصف فلك بحبها الشديد للآخرين فهي لا تميز بين صغير أو كبير غني أو فقير قريبٍ أو بعيد وإنما تحب الناس كافة ولا تبخل عليهم بمشاعرها الرقيقة.

  • الكرم والجود

تمتاز صاحبة اسم فلك بكرمها وقدرتها على مساعدة الآخرين وتقديم ما تستطيع لهم ولا تبخل عليهم بما لديها وتعطيهم ضمن الحد الذي تقدر عليه.

  • الذكاء والفطنة

تعتبر فلك الفتاة الذكية ذات الذكاء المتوقد والفطنة الشديدة فهي الفتاة القادرة على مواجهة الصِعاب وحل المشكلات بعقلٍ كبير وذكاء شديد، كما تستطيع التفوق في دراستها وحل أكثر المسائل الرياضية صعوبة.

  • الثقافة العالية

تحب فلك قراءة كل ما يقع بين يديها من كتب ثقافية أدبية وعلمية وحتى المجلات والجرائد، لذا نراها الفتاة ذات الثقافة العالية والمعلومات القيمة التي تبهر كل من يجلسُ معها.

  • الرقة والنعومة

ما أجملها من فتاة رقيقة وناعمة تجذب وتسحر كل من رآها، خاصة وأنها تمتلك من الأناقة ما يمكنها من لبس أجمل الثياب وآخر صيحات الموضة وهذا ما يلائمها.

مشاهير يحملون اسم فلك

هنالك العديد من المشاهير الذين يحملون اسم فلك ومنهم ما يأتي:

  • فلك سليمان مبارك الجمعاني

ولدت فلك الجمعاني سنة 1945م، في مدينة مأدبا ك، شغلت منصب مديرة طب الأسنان في الخدمات الطبية الملكية، كما شغلت العديد من المناصب، حصلت على الدكتوراه في طب وجراحة الأسنان من جامعة دمشق بالإضافة إلى كما حصلت على الماجستير في تركيب الأسنان من جامعة لندن.[٢]

  • فلك نور

وهي فنانة مصرية ولدت في عام 1963م، وقد حصلت على البكالوريوس في الفنون المسرحية، ومن أشهر أعمالها الفنية مسلسل "برديس" عام 1985م.[٣]


صفات خاصة لفلك يحملها معنى اسمها

فلك هو اسم علم مؤنث وأصله عربي، ويعني مدار الكواكب في السماء، والفُلك هو جمعُ فلكة، وهي قطع الأرض المستديرة والمرتفع ما حولها، كما تعني التل المستدير حوله رمال وقد وردت كلمة فلك في القرآن الكريم، وتكتب بالإنجليزية على النحو التالي: (Falak) أو (Folk).[٤]

المراجع

  1. "فلك"، معاني الأسماء، اطّلع عليه بتاريخ 26/1/2022. بتصرّف.
  2. "فلك سليمان"، مجلس النواب، اطّلع عليه بتاريخ 26/1/2022. بتصرّف.
  3. "فلك نور"، السينما، اطّلع عليه بتاريخ 26/1/2022. بتصرّف.
  4. "تعريف و معنى فلك في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، المعاني، اطّلع عليه بتاريخ 21/1/2022. بتصرّف.
13 مشاهدة
للأعلى للأسفل