صفات رجل الثور

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٢٤ ، ١٦ أبريل ٢٠٢٠
صفات رجل الثور

برج الثور

برج الثور هو أحد الأبراج الأرضية، ويولد أصحاب هذا البرج بين 20 من شهر نيسان إلى 20 من شهر أيّار، وهو البرج الثاني في دائرة الأبراج الفلكيّة، ويتوافق مع برجي العقرب، والسرطان ويحكمه كوكب الزهرة، وأرقام الحظّ هي: 2، 6، 9، 12، 24، ويتّصف عموماً مواليد هذا البرج بأنّهم عمليون للغاية ومستقرون ويتميّزون بحبّهم الكبير للحب، وقد يتوافقون بشدة مع برج العقرب، وبرج السرطان، كما أنهم يحبون الألوان الوردية، ويحبون العمل في مجالات الطبخ، والموسيقى، ولكن وجب التنويه إلى أن هذه الصفات قد لا تنطبق على جميع مواليد هذا البرج.[١]


مميزات رجل برج الثور

يتميّز رجل برج الثور بالعديد من الصفات التي تجعله مختلفاً عن غيره من الرجال، ومن هذه الصفات:[٢][٣][٤]

ناجح

يتمتّع هذا الرجل بالصفات التي تؤهّله لأن يكون ناجحاً في الحياة، بالإضافة إلى أنّ احتماليّة بأن يصبح غنيّاً أو مشهوراً، كما أنّه من الممكن أن يكون رجل أعمال ناجحاً للغاية، إذ إنّه يحبّ أن يتمتّع بالحياة.


مستمع جيّد

يميل رجل الثور إلى الصمت فهو لا يفضّل أن يتحدّث كثيراً كبقيّة الناس، بل يحب الاستماع إلى أحاديث الآخرين، ولهذا فإنّ مشاركته الأحاديث ستكون فكرة جيّدة لأنّه سوف يواصل الاستماع.


كريم

يميل رجل الثور إلى أن يكون كريماً مع الأشخاص من حوله، وهو يهدف بهذا إلى أن يجعل علاقاته طويلة الأمد، بالإضافة إلى أنّه يهتمّ كثيراً بالآخرين لذا فهو يحبّ إبداء هذا الاهتمام بشتّى الطرق.


مخلص

يعتبر هذا الرجل من الرجال المخلصين للغاية، فهو يفضل شريكته على أي شيء آخر ويدوم هذا الأمر معه إلى النهاية، فالعلاقة بالنسبة له علاقة دائمة لا مؤقّتة، وهو من الأشخاص الجديرين بالثقة فهو يسعى لحماية ودعم من يحبّهم على الدوام.[٥]


صبور

يمتلك رجل الثور صبراً عالياً على كلّ شيء تقريباً، فهو صبور في عمله ويستطيع أن يمضي سنوات لبناء مشروعاً معيّناً بدقّة شديدة وذلك حتّى يحصل على النتائج المرجوّة، ويميل كذلك إلى أن يكون صبوراً في علاقاته، فهو يعطي كلّ شيء فرصته التي يستحقّها ولا يستعجل الأمور كما يفعل العديد من الناس.


مصمّم

يمتلك رجل الثور جرعة تركيز كبيرة يصبّها على إنجاز الكثير من الأمور، وخاصّة فيما يتعلّق بموضوع العمل، فهو يستطيع أن يكون مرناً بما تتطلّبه منه مهامّه؛ وذلك من أجل إنهائها على أفضل وجه، ولا يقبل أن يترك أمراً ما غير مكتمل، كما أنّه منظّم للغاية، وهو ما يساعده لأن يبقى تصميمه عاملاً فعّالاً في نجاحه.


طيّب القلب

يتحلّى هذا الرجل بالطيبة الكبيرة، ولهذا فإنه دوماً ما يكون محاطاً بالكثير من الأشخاص الذين يجدون الراحة والسعادة معه، وفيما يتعلّق بالأشخاص المقرّيبن منه جدّاً فهو يميل إلى أن يكون مهتمّاً لأمورهم بشكل كبير وساعياً إلى أن يوفّر لهم الراحة التي ينشدونها، وهذه الصفة تعتبر طبيعيّة فيه وغير مصطنعة، فهو طيّب القلب بالفطرة.


عيوب رجل برج الثور

يتّصف رجل برج الثور بالعديد من الصفات السلبيّة أيضاً، ولكن يجب التنويه إلى أنّ هذه الصفات لا تنطبق على جميع رجال هذا البرج، ومنها:[٣][٦][٧]

مادّيّ

عادة ما يحبّ رجل برج الثور أن يحصل على الكثير من الأشياء الفاخرة في الحياة، بالإضافة إلى أنّه يحبّ الحياة المريحة للغاية، فهو يمتلك العديد من الخطط المحكمة التي تؤهّله لأن يصبح غنيّاً ومرفّهاً، وهذا ما يجعل هذا الرجل ينفق أمواله على الأشياء التي تجعله يبدو غنيّاً، فاهتمامه لهذا الموضوع يعتبر كبيراً جدّاً.


كسول

يميل رجل الثور إلى أن يكون كسولاً للغاية، فهو يحبّ أن يجلس ويستلقي دون أن يفعل أيّ شيء، وهو يحظى بحضور هادئ للغاية وصامت، ويحبّ كذلك أن يبتعد عن صخب الحياة اليوميّة ليحظى بالراحة التي يحبّها من أجل أن يستمتع بالحياة كما يحبّ.


عنيد

يتمتّع رجل الثور بالعناد الكبير خاصّة إذا ما كان مقتنعاً برأيه وبأنّه على صواب وبأنّ له الأحقّيّة في أمر ما، ولهذا فإنّه من الصعب جدّاً أن يقوم شخص ما بتغيير رأيه حيال بعض الأمور، خاصّة إذا ما كانت من ضمن روتين حياته، فهو غالباً ما يتشبّث بآرائه ومعتقداته وممارساته المختلفة ولا يسمح لأحد بالتعدّي عليها.


غير منضبط

ينقص رجل الثور أن يكون منضبطاً بشكل ذاتيّ، فهو لا يمتلك القدرة حقّاً على هذا الانضباط، لذا فهو من الأشخاص الذين يحتاجون إلى رقابة من شخص أكثر انضباطاً، ولكنّ التساهل الذي يتمتّع به الثور يعود عليه وحسب، فهو متساهل وغير منضبط فقط مع نفسه.


غيور

تعتبر الغيرة من أبرز علامات رجل الثور وخاصّة فيما يتعلّق بالعلاقات العاطفيّة بالإضافة إلى موضوع العمل وجمع الثروة، ولهذا فإنّه يشعر بالغيرة الشديدة نتيجة التهديد الذي قد يشعر به تجاه الأشياء التي يحبّها والمقرّبة إلى نفسه بما فيها الأشخاص، ويزداد هذا الموضوع عندما يكون الأمر راجعاً إلى المتع المادّيّة والمظهر الاجتماعيّ.


اتّكالي

لا يعرف رجل هذا البرج كيفية العناية بنفسه دون الحصول على المساعدة من الآخرين، ولهذا فإنه يجد صعوبة في أن يكون مستقلّاً عن الآخرين وخاصّة المقرّبين، فهو يحبّ أن يكون مركز انتباههم طوال الوقت.


متسلّط

يعتبر رجل الثور من الأشخاص المتسلّطين قليلاً وهذا يرجع إلى ارتباطهم بالعالم المادّيّ كثيراً، ولذلك فهم يحبّون امتلاك الأشياء والأشخاص كذلك، وقد يكون أحياناً غير ناضج بما فيه الكفاية ولذلك يتصرّف بتسلّط، وقد يساء فهم هذا الشيء أحياناً، فقد ينظر الناس إلى حبّ الامتلاك على أنّه طمع من رجل الثور، إلّا أنّه يتصرّف بهذه الطريقة من أجل الحصول على الأمان الذي يحتاجه ويطوق إليه.


المراجع

  1. "TAURUS ZODIAC SIGN TAURUS HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 22-3-2020. Edited.
  2. Patricia Lantz C.Ht., "Taurus Men Characteristics"، horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 15-4-2020. Edited.
  3. ^ أ ب Dirk Wolf (20-4-2019), "21 Taurus Man Traits In Love and Relationships!"، guycounseling.com, Retrieved 15-4-2020. Edited.
  4. "what a taurus man wants to hear", taurusmen.net, Retrieved 16-4-2020. Edited.
  5. "11 Things You Need To Know Before You Date A Taurus", thoughtcatalog.com, Retrieved 23-3-2020. Edited.
  6. "Taurus Man in Marriage", astrologyk.com, Retrieved 15-4-2020. Edited.
  7. DENISE (6-5-2018), "Are Taurus Men Jealous And Possessive?"، i.thehoroscope.co, Retrieved 15-4-2020. Edited.