صفات مواليد شهر 2

صفات مواليد شهر 2

صفات مواليد برج الدلو

يتصف مواليد برج الدلو بالعديد من الصفات والسمات التي تُشكّل شخصيتهم التي تُميزهم عن غيرهم، ومن هذه الصفات ما يأتي:[١] .

  • التحرر والاستقلالية: يُعتقد أنّ مواليد هذا البرج يمتلكون عقليةً منفتحةً مُستقلةً ومتحررة، ويتخذون قراراتهم بأنفسهم وقد تكون قراراتهم جريئة في كثير من الأحيان إلّا أنّهم لا يترددون في اتخاذها، ولا يشعرون بالندم أو الأسف على تلك القرارات، حتّى لو لم تكن في محلها، ولا يُمانعون من سماع الآخرين ووجهات نظرهم على اختلافها، إلّا أنّهم يرغبون بإبداء آرائهم بكلّ قوة وعزيمة وثبات ويدافعون بشراسة عن القضايا والمبادئ التي يؤمنون بها.
  • لا يجيدون الكذب: عادةً ما يتصف مواليد هذا البرج بالصدق التام في مختلف الظروف والمواقف، ولا يمتلكون القدرة على الكذب، حتّى لو كان مزاحاً فإنّهم سريعاً ما تنكشف خدعتهم، لذلك عندما يجدون أنفسهم في مواقف قد يتعرضون من خلالها للإحراج أو يُعرضون غيرهم للإحراج في حالة قول الحقيقة دون كذب، فإنّهم يُفضّلون الصمت على الكذب.
  • قوة الإرادة: إنّ إرادتهم وعزيمتهم القوية هي السبب الرئيسي في تحقيق نجاحاتهم وأهدافهم، فهم يقاتلون حتّى آخر نفس ويبذلون كلّ مجهوداتهم في سبيل الوصول إلى ما يريدون، حتّى في حال تعرضهم للفشل والإخفاق فإنّهم يعاودون المحاولة حتّى ينجحون.
  • الإبداع: يحاولون إيجاد طرق جديدة ومبتكرة للقيام بالمهام، ويتميزون بالفضول والرغبة والاهتمام باكتشاف كلّ ما هو جديد، وتجدهم لا يطيقون البقاء في وظيفة تقليدية وروتينية، لذلك قد يجد الكثير منهم صعوبةً في التأقلم مع وظيفة محددة المهام لا يستطيعون إطلاق العنان لإبداعهم ولمخيلتهم فيها.
  • الصراحة: الأشخاص الذين وُلدوا في فبراير صريحون للغاية، ولا يخشون قول الحقيقة في كلّ الظروف وفي مختلف المواقف، وقد تخلق لهم هذه الصفة بعض المشاكل مع الآخرين إلّا أنّهم لا يهتمون كون أنّهم على صواب، ويعتبرون أنّ الصراحة التامة من أهم المبادئ والأُسس لبناء علاقات متينة وحقيقية وصادقة بعيداً عن الرياء والنفاق، مع إدراكهم لضرورة الحرص على أن يكون كلامهم لا يؤذي مشاعر الآخرين.
  • سرعة التعلم: يُعتقد أنّ مواليد برج الدلو من الأشخاص الذين يتعلمون بسرعة، حيث إنّه لا يحتاج إلّا أن يدرك الأمر ويفهمه جيداً في البداية ثمّ سوف يكون قادراً على إتقانه بسرعة شديدة، وهذه النوعية من الأشخاص التي يُفضّلها المدراء في العمل، حيث إنّه يُمكن الاعتماد عليهم خلال فترة قصيرة من تولي مهامهم.
  • التحليل: يُعتقد أنّ برج الدلو كثير التفكير والتحليل، حيث يكاد لا يمر موقف أمامه إلّا ويحلله بكلّ تفاصيله، فيُحلّل الأسباب، والدوافع، والأحداث، والنتائج، ويغرق في التأمل والبحث، لذا قد تجده شاردَ الذهن في الكثير من الأحيان.[٢] .


صفات مواليد برج الحوت

هنالك العديد من الصفات التي يُعتقد أنها تُميز برج الحوت عن غيره من الأبراج وتُساعد على فهم شخصيته أهمها:-[٣] .

  • الهدوء: يميل برج الحوت إلى الهدوء والصمت في كثير من الأحيان، فهو لا يرغب بالتحدث إلّا عند الحاجة، ويتجنب المبادرة في بدء نقاش مع أحد ويتجنب النقاش والجدال الطويل، وقد يظن البعض أنّه يعاني من ضعف الشخصية وقلة الثقة بالنفس، لكنّه على العكس من ذلك، فهو يتمتع بشخصية قوية وثقة عالية بالنفس.
  • الإبداع: يُعتقد أنّ مواليد برج الحوت لديهم نظرة مُختلفة للأمور، ويمتازون بذوقهم الرفيع، ونظرتهم التي تختلف عن نظرة الأشخاص العاديين، فهم ينظرون إلى العالم بنظرة عميقة ولديهم رؤيتهم الخاصة، ويحبون الإبداع والفن، لذلك قد تجد الكثير من الرسامين والموسيقيين من مواليد برج الحوت.
  • التردد: قد يُعاني مواليد برج الحوت من التردد في اتخاذ قراراتهم وعدم قدرتهم على حسم الأمور، ويعود ذلك إلى التفكير الزائد والمبالغ به في كلّ الجوانب، والتفكير بالتأثيرات قبل اتخاذ القرار، ومهما كان الأمر بسيطاً إلّا أنّهم يخشون أن تُلحق قراراتهم الضرر بأحد ما.
  • الكرم: يُعتقد أن برج الحوت يميل إلى أن يكون كريماً وسخياً للغاية، ومن طبيعته أنّه يحب مشاركة المقربين منه باللحظات الممتعة ولا يتردد في تقديم الهدايا والمساعدات لهم في حالة حاجتهم.
  • قابل للتكيف: يُعتقد أنّ مواليد برج الحوت يمتلكون صفات تجعل من شخصيتهم قابلة للتكيف مع مختلف أنواع الشخصيات، حيث إنّهم قادرون على التكيف مع الناس بسرعةٍ وسلاسة تامة ودون أيّ حرج أو صعوبات قد يواجهها الإنسان عندما يختلط بأحد يختلف عنه، فهم يبحثون عن الأمور المشتركة بين الطرفين ويغضون الطرف عن نقاط الاختلاف.
  • قراءة الآخرين: غالباً ما يستطيع الحوت أن يقرأ نوايا الشخص الذي يقابله، وفي الغالب تكون قراءته ونظرته للأمور سليمة وفي مكانها، وفي حال استشعر بوجود الخطر أو النية السيئة فإنّه يأخذ كافة احتياطاته ويبقى حذراً في تعاملاته.
  • التعاطف: يُعتقد أنّ مواليد برج الحوت مُتعاطفون مع الآخرين للغاية، ولا يستطيعون أن يهملوا أحد يظنون أنّه بحاجة إلى المساعدة، بمجرد سماعهم أن أحد ما تعرض لأزمة معينة أو واجهته مشكلة ما فإنّهم يتعاطفون معه على الفور، ويحاولون مساعدته بكلّ ما يملكون، ويشعرون أنّ تلك المشكلة تعنيهم بشكل مباشر وتنتابهم مشاعر الحزن والرغبة في تقديم المساعدة.[٤]
  • الحكمة: يُعتقد أنّ برج الحوت من الأبراج التي تتميز بالحكمة، حيث إنّ مواليد برج الحوت يتخذون قراراتهم بحكمة كبيرة وينظرون إلى الأمور كأنّهم يمتلكون حكمة شخص عاش مئات السنين في الدنيا.[٥] .


شهر فبراير

شهر فبراير هو الشهر الثاني من العام في التقويم الجريجوري، وهو الشهر الوحيد الذي يبلغ عدد أيامه 28 يوم أو 29 يوم في السنة الكبيسة، والاعتماد على تصنيفات الأبراج فإنّ شهر فبراير ينقسم إلى قسمين، القسم الأول يمتد من الأول من فبراير وحتّى الثامن عشر من فبراير ويتبع الأشخاص المولودون في هذه الفترة إلى برج الدلو الذي يحكمه كوكب أورانوس، ويمتد القسم الثاني من الثامن عشر من فبراير وحتّى آخر يوم في الشهر سواء كان ثمانية وعشرين يوماً في الوضع الطبيعي أو تسعة وعشرين في السنة الكبيسة، ويتبع برج الحوت الذي يحكمه كوكب نبتون.[٦] .


المراجع

  1. "21 Secrets Of The Aquarius Personality…"، www.zodiacfire.com، Retrieved 6-3-2020. Edited.
  2. KERRY WARD (1-2-2019)، "Everything you need to know about Aquarians"، www.cosmopolitan.com، Retrieved 6-3-2020. Edited.
  3. "21 Secrets Of The Pisces Personality…"، www.zodiacfire.com، Retrieved 6-3-2020. Edited.
  4. "Pisces Traits", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 16-3-2020. Edited.
  5. ROYA BACKLUND (21-2-2018)، "10 Incredible Pisces Qualities You Probably Forgot About, In Honor Of Their Birthday"، www.elitedaily.com، Retrieved 6-3-2020. Edited.
  6. "GENERAL CHARACTERISTICS OF FEBRUARY", www.auntyflo.com, Retrieved 6-3-2020. Edited.
672 مشاهدة
للأعلى للأسفل