طرق إزالة رائحة الشعر الكريهة

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٧ ، ١٤ مايو ٢٠١٧
طرق إزالة رائحة الشعر الكريهة

الرائحة الكريهة للشعر

تنتج الرائحة الكريهة للشعر عن عدّة عوامل، منها قلّة النظافة، والتعرّض للملوثات المختلفة، واستخدام الزيوت الطبيعيّة والمساحيق التجميلية المختلفة للشعر، فضلاً عن الإفرازات الهرمونية والأمراض الفطريّة والبكتيريّة، وسنذكر في المقال أبرز الطرق الكفيلة بالتخلّص من رائحة الشعر.


طرق إزالة رائحة الشعر الكريهة

زيت شجرة الشاي

يطهر زيت شجرة الشاي الشعر من كافة الميكروبات والجراثيم المُسببة لانبعاث هذه الرائحة، ويقيّ من التهاب فروة الرأس، ويحد من انتشار الميكروبات، وذلك من خلال مزج بعض قطراته مع كمية مناسبة من الماء، وتطبيق المزيج فوق فروة الرأس، وتركه لمدة تتراوح بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة على الأقل، ثم غسله جيداً بالصابون، كما يمكن إضافة هذا الزيت إلى الصابون الخاص بالشعر، وينصح بمزجه أيضاً مع الزيوت الطبيعيّة التي أثبتت فعاليتها في هذا الجانب، كزيت الزيتون، وزيت الجوجوبا وغيرها.


العسل والقرفة

حيث تحد الخلطة من العدوى الفطرية، وتساهم في تنقية الشعر وتنظيفه، وذلك من خلال مزج نصف ملعقة صغيرة الحجم من مسحوق القرفة في كوب من الماء المغلي، وتطبيق المزيج فوق الشعر لمدة لا تقلّ عن ثلاثين دقيقة على الأقل، ثم إضافة ملعقة صغيرة الحجم من العسل إلى الخليط، وتطبيقه فوق الشعر لمدة لا تقلّ عن ثلاثين دقيقة على الأقل، كما يمكن مزج ملعقة من العسل مع ربع ملعقة من مسحوق القرفة وتطبيق المزيج بنفس الطريقة، ولكن في ساعات المساء قبل النوم.


صودا الخبز

تقضي على الرائحة الكريهة، وتقلّل من زيوت الشعر، وذلك بمزج مسحوقه مع كمية مناسبة من الماء، على أن يكون مقدار الماء ثلاثة أضعاف الصودا، وخلط المركبات مع بعضها البعض، وتطبيق المزيج على الشعر، وتركه لمدة عشرة دقائق على الأقل، وبمعدّل مرة في الأسبوع.


عصير الطماطم

يحقق حالة من توازن الحموضة الطبيعيّة للشعر، وذلك من خلال تطبيق العصير بشكل مباشر فوق الشعر، وتركه لمدّة تتراوح بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة، ثمّ غسله جيداً، مع تكرار العملية مرتين أسبوعياً على الأقلّ.


عصير الليمون

يطهّر الشعر، ويخلّص من القشرة، ويحد من مشاكل فروة الرأس، مع تركه لمدة عشرة دقائق على الأقل، ثم غسله جيداً، وتكرار العملية مرة إلى مرتين أسبوعياً.

يفضل مراعاة التدابير والعادات الإرشادية الروتينية السليمة، التي تقيّ من ظهور الرائحة الكريهة للشعر، بما فيها الاستحمام اليومي، واستخدام المستحضرات المناسبة، وتناول الماء بكميات كبيرة لضمان طرد السموم من الجسم.