طرق إطالة الرموش

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٥ ، ١٣ أبريل ٢٠١٧
طرق إطالة الرموش

الرموش

تعد الرموش من التفاصيل البارزة في الوجه لدى السيدات، إذ إنّها تعكس جمالهن وجاذبيتهن أمام الآخرين، حيث يستخدم الكثير من النساء بعض المستحضرات لزيادة طولها وتكثيفها، إلا أنّهن يجهلن الآثار الضارة التي تسببها هذه المنتجات للرموش، إذ تضعفها وتسبب تساقطها على المدى البعيد، ولا بد من القول بإنّه يوجد العديد من الطرق البسيطة والسهلة التي تطيل الرموش وتمنحها اللمعان والجاذبية، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال، بالإضافة إلىبعض النصائح لإطالة الرموش.


طرق إطالة الرموش

زيت الخروع

نضع مقداراً من زيت الخروع على الرموش باستخدام قطعة من القطن، ونتركه طوال ليلة كاملة، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لمدّة شهرين.


زيت الزيتون

نطبق مقداراً من زيت الزيتون الفاتر على الرموش بوساطة قطعة من القطن، ونتركه طوال ليلة كاملة، ثمّ في الصباح نغسله بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية يومياً لمدّة ثلاث أسابيع.


فرشاة الرموش

نضع مقداراً من الفازلين أو زيت فيتامين E على فرشاة الرموش ذات الشعيرات الناعمة، ثمّ نمشط الرموش بخفة ولطف بحيث نبدأ من الجذور مع التحريك البطيء صعوداً للحافة لمدّة خمس دقائق، ونكرر هذه العملية مرتين بشكل يومي حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


هلام الصبار

نخلط نصف ملعقة صغيرة من هلام الصبار، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، ونصف ملعقة صغيرة من زيت البابونج في وعاء، ثمّ نضع المزيج على الرموش بوساطة عصا الماسكارا النظيفة، ونتركه لمدّة ربع ساعة ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة بشكل يومي لبضعة أشهر.


البيض

نخلط ملعقة صغيرة من الجلسرين مع بيضة في وعاء، ثمّ نغمر قطعة من القطن بالمزيج ونمسح الرموش بها، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء البارد، ونكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً لعدة أشهر.


حليب جوز الهند

نضع مقدار من حليب جوز الهند على الرموش بوساطة قطعة من القطن، ونتركه لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين بشكل يومي لعدة أشهر.


زيت الزيتون والبيض

نمزج سبع نقاط من بياض البيض مع سبع قطرات من زيت الزيتون، ثمّ نطبق الخليط على الرموش بوساطة فرشاة الرموش، ونتركه لليلة كاملة، ثمّ في الصباح نشطفه بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لحين الحصول على النتائج المرغوبة.


نصائح لإطالة الرموش

  • إزالة مكياج العيون قبل النوم بوساطة مزيل المكياج، مع تجنب سحب الرموش.
  • تقليل استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بالرموش.
  • تجنب استعمال الرموش الوهمية؛ إذ إنّها تلحق أضراراً جسيمة بالرموش.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • تناول الأطعمة المفيدة والصحية.