طرق إنقاص الوزن دون حمية

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٥ ، ١٦ أبريل ٢٠١٧
طرق إنقاص الوزن دون حمية

إنقاص الوزن

يعاني الكثيرون من مشكلة الوزن الزائد والسمنة فالبعض يتبع حمية غذائية قاسية لفترة ثمّ يشعر بالملل وبالتالي يعود لتناول كلّ ما يشتهيه وبكميات كبيرة وتعتبر هذه الوسيلة من الوسائل غير المجدية، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن دون الحاجة للحرمان من تناول الطعام الذي يسبب تعباً وإرهاقاً للجسم نتيجة نقص العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فالجسم بحاجة إلى تغذية سليمة وصحية لإمداده بالطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة والقيام بالأعمال اليومية بنشاط، لذلك سنتحدث عن طرق تساعد على إنقاص الوزن دون الحاجة لاتباع رجيم في هذا المقال.


طرق إنقاص الوزن دون حمية

القرفة

تضاعف القرفة سرعة التمثيل الغذائي كما أنّها فعالة في حرق الدهون المتراكمة في جميع مناطق الجسم، وطريقة تحضيرها سهلة حيث يتم إضافة ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة إلى مشروب الشاي أو إلى أي مشروب ساخن وشربه في أي وقت من اليوم، كما يفضل أيضاً إضافتها إلى الطعام لتعطي نكهة رائعة، وعند الاستمرار يومياً بشرب المشروبات مع القرفة فإنّ وزن الجسم ينقص تدريجياً.


العسل والقرفة

يتم تناول هذه الخلطة قبل تناول وجبة الإفطار بشكل يوميّ، وطريقة تحضيرها تكون بوضع ماء في كوب ثمّ إضافة إليه نصف ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل وخلط المكوّنات جيداً، ثمّ سكب المزيج في إناء على النار ويترك حتى يغلي، ثمّ سكب المزيج في كوب وشرب نصفه قبل الإفطار والنصف الآخر قبل النوم.


الشوفان

يمنح الشوفان الجسم الشعور بالشبع لفترة طويلة وبالتالي تقل كمية تناول الطعام وبذلك يساعد على إنقاص الوزن، كما أنّه من الأغذية المفيدة جداً لصحة القلب والجسم فيزيد طاقة الجسم، وللحصول على فوائده لإنقاص الوزن يتم إضافته إلى طبق السلطة وتناوله بشكل يومي، وإضافة حبوب الشوفان إلى وجبة الفطور.


الماء الدافئ

يتم بشرب كوب من الماء الدافئ يومياً على الريق، وهي طريقة فعالة لإذابة الدهون في الجسم كما أنّ الماء الدافئ ينقي الدم ويخلص الجسم من السموم الضارة، كما يمنع الترهلات في منطقتي الأرداف والبطن.


شاي الزنجبيل مع القرفة

يتم غلي كوب من الماء وإضافة شاي الزنجبيل والقرفة ثمّ شربه دافئاً، فالزنجبيل يُسرع عملية تمثيل الغذاء في الجسم وينقيه من السموم وينشط الدورة الدموية ويقلل الشهية ويمنع الشعور بالجوع.


تمارين رياضية تساعد على خسارة الوزن

  • ممارسة رياضة المشي أو الهرولة أو الركض إن أمكن، أو ممارسة رياضة السباحة أو ركوب الدراجة الهوائية أو الثابتة بشكل يومي، فهي من الرياضات السهلة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية في الجسم.
  • ممارسة رياضة كرة المضرب (الروكيت) فالحركة السريعة للجسم تعتبر تمريناً ممتازاً للقلب وتنقص وزن الساقين والفخذين.