طرق الاعتناء بالوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٤ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طرق الاعتناء بالوجه

الوجه

يعد الوجه الصافي والنضر من علامات الجمال الخاصة بالمرأة، حيث تسعى العديد من النساء للحصول على بشرة نضرة، وخالية من العيوب حتى تبدو أصغر سناً، مما يدفعهن للبحث عن العديد من الحلول والطرق للتخلص من مشاكل البشرة، حيث من الممكن علاجها ببعض أنواع الكريمات والأدوية، أو عن طريق اتباع العديد من الوصفات والطرق الطبيعية، لذا في هذا المقال سنعرفكم على طرق العناية بالوجه.


وصفات طبيعية للاعتناء بالوجه

تدليك الوجه بزيت جوز الهند

تدليك الوجه بزيت جوز الهند خاصة تحت العينين به وتركه لمدة ليلة كاملة، ثم شطفه بالماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كل يوم ولمدة ثلاثة أشهر على الأقل للحصول على نتائج واضحة، علماً أنّه يساعد على تفتيح البشرة، وترطيبها، كما يقضي على الهالات السوداء تحت العينين.


اليقطين والحليب لزيادة نضارة الوجه

هرس كمية كافية من اليقطين، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من الحليب، مع صفار بيضة، وخلطها مع بعضها، ثمّ وضع الماسك على الوجه، وتركه إلى أن يجف، ثمّ مسحه بقطنة مبللة علماً أنّ اليقطين يساهم في تفتيح البشرة، وزيادة نضارتها، ونعومتها.


الزبادي والليمون لصفاء الوجه

وضع ملعقتين صغيرتين من الزبادي في إناء، وإضافة تسع قطرات من عصير الليمون إليها وخلطها، ثمّ إضافة القليل من ماء الورد، أو زيت زهرة الياسمين، أو الخزامى، ثمّ وضع الماسك على الوجه ومنطقة الرقبة، وتركه لمدة ساعة إلا ثلثاً ثمّ نغسله بالماء الدافئ، مما يساهم في تفتيح البشرة وتخليصها من الحبوب وآثار الندوب.


الشوفان والعسل لتفتيح الوجه

خلط أربع ملاعق صغيرة من مسحوق الشوفان في إناء، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من العسل، وقطرتين من زيت اللوز، ثمّ وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة لتفتيح الوجه.


الجبن والطماطم لتقشير الوجه

برش حبة من الطماطم، وإضافة مكعبين من الجبن إليها وعجنها جيداً، ثمّ دهن الوجه بالعجينة، وتركها إلى أن تجف، ثمّ غسلها بالماء مما يساهم في تقشير البشرة وزيادة نضارتها.


الملفوف مع العسل لشد الوجه

تقطيع كمية كافية من أوراق الملفوف وطحنها، ثمّ إضافة القليل من الزبادي إليها والعسل الطبيعي وخلطها جيداً، وفي حال كانت البشرة جافة يمكن إضافة زيت الزيتون للخليط ودهن الوجه بها، وتركها لمدة ثلث ساعة ثمّ غسله بالماء الدافئ مما يساهم في شد البشرة وتأخير ظهور التجاعيد عليها.


نصائح عامة للاعتناء بالوجه

  • تجنب الإكثار من استخدام مستحضرات التجميل.
  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ منتظم، ولمدة نصف ساعة على الأقل كلّ يوم.
  • الحرص على أخذ قسط كافٍ من النوم.
  • شرب كميات وافرة من المياه أي ما يعادل ثمانية أكواب كلّ يوم.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية.
  • الإلتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن.