طرق التخلص من القشرة للرجال

كتابة - آخر تحديث: ١١:٣٤ ، ١٦ مايو ٢٠١٧
طرق التخلص من القشرة للرجال

القشرة

يتعرض الشعر إلى العديد من المشكلات منها مشكلة القشرة الناتجة عن العديد من الأسباب، منها: جفاف فروة الرأس، أو الإصابة ببعض الأمراض الجلدية كالإكزيما، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ القشرة تؤدي إلى الشعور بالحكة في الرأس، كما أنّها تضعف الشعر، وتزيد احتمالية تساقطه، فالنساء والرجال على حدٍ سواء يعانون من هذه المشكلة، مما يدفعهم للبحث عن طرق طبيعية للتخلص من القشرة، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق التخلص من القشرة للرجال.


طرق التخلص من القشرة للرجال

خل التفاح

وضع نصف كوب من خل التفاح في إناء، وإضافة نصف كوب من الماء إليها وخلطه جيداً، ثمّ وضعها في قارورة ورشه على الشعر، وتدليك فروة الرأس به، وتركه لمدة ربع ساعة ثمّ غسله، وينصح بالقيام بهذه الوصفة مرتين كل أسبوع لمدة ثلاثة أشهر.


زيت شجرة الشاي

وضع عشرين قطرة من زيت شجرة الشاي في إناء، وإضافة ستين ملم من زيت الزيتون إليها أو من وزيت الجوجوبا وخلطها جيداً، ثمّ أخذ ملعقة من الخليط، ودهن الشعر بها لمدة 3 دقائق، مع الحرص على أن يصل إلى فروة الرأس، وتركه لمدة 60 دقيقة ثمّ غسله.


الألوفيرا

دهن الشعر بالألوفيرا، وتدليك فروة الرأس بها، وتركها لمدة ليلة كاملة، ثمّ غسل الشعر بالطريقة المعتادة.


بذور الحلبة

نقع أربع ملاعق صغيرة من الحلبة في كوب من الماء، وتركها لمدة 12 ساعة، ثمّ طحنها للحصول على عجينة ووضعها على الشعر، وتركها لمدة نصف ساعة ثمّ غسل الشعر، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع لمدة 14 يوم.


البكينج صودا

غسل الشعر بالماء ثمّ فرك فروة الرأس بحفنة من البكينج صودا، ثمّ غسل الشعر مرةً أخرى، وينصح باعتماد البكينج صودا بدلاً من الشامبو، وينصح بالاستمرار على هذه الوصفة للحصول على نتائج واضحة، علماً أنّه سيجف الشعر بداية الأمر، إلا أنّ الأمر سيتحسن مع مرور الوقت.


عصير الليمون

وضع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون في إناء، وخلطها مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، ثمّ دهن الشعر بها، وتركها لمدة نصف ساعة ثمّ غسله بالشامبو.


زيت الزيتون

تسخين كمية كافية من زيت الزيتون، وتدليك فروة الرأس بها، ثمّ لفّ الشعر بقطعة دافئة من القماش، وتركها لمدة 5 دقائق ثمّ غسل الشعر.


زيت إكليل الجبل

تدليك الشعر بأربع قطرات من الزيت، مع الحرص على وصوله إلى فروة الرأس، وتركه لمدة ثلاث ساعات على الأقل ثمّ غسله.


أوراق النيم

وضع حفنتين من أوراق النيم في كأس من الماء الفاتر، وتركها لمدة 12 ساعة، ثمّ غسل الشعر بها، كما ومن الممكن هرس الأوراق، وخلطها مع الماء، ثمّ وضع العجينة على الرأس، وتركها قليلاً من الوقت ثمّ غسله.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع الشعر، أو فروة الرأس الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.


نصائح عامة للتخلص من القشرة

  • استخدام الشامبوهات الطبية لغسل الشعر، مع تغيير نوع الشامبو كلّ ستة أشهر حتى لا تعتاد الفطريات عليه.
  • غسل الشعر بانتظام دون الإفراط في ذلك.
  • تجنب شطف الشعر بالماء الساخن جداً؛ لأنّه يحفّز نمو الفطريات في فروة الرأس.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن، والإكثار من تناول الفواكه.