طرق التخلص من حب الشباب للرجال

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٤ ، ٤ مايو ٢٠١٧
طرق التخلص من حب الشباب للرجال

حب الشباب

يعد حب الشباب من المشاكل الجلدية المنتشرة بشكل كبير بين الأشخاص، نتيجة العديد من العوامل منها تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت والدهون، أو عوامل وراثية، الأمر الذي قد يكون مصدر إزعاج للشخص المصاب لما له من تأثير على الشكل الخارجي خصوصاً عند الرجال، ولهذا سنتحدث في هذا المقال على وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب، مع ذكر بعض النصائح.


وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب للرجال

عصير الليمون

غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون، ثم وضع قطرات من عصير الليمون على المناطق المنتشر فيها الحبوب بكثرة، وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق حتى يجف، ومن ثم غسل الوجه، مع استخدام هذه الوصفة مرتين في اليوم، حتى يتم الحصول على نتيجة رائعة.


البابايا

وضع حبة من البابايا في وعاء، وهرسها جيداً ووضعها على كافة أجزاء الوجه، وتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ومن ثم شطفها بالماء الفاتر والصابون، ويفضل تكرار هذا العلاج مرة أسبوعياً.


الثوم

يحتوي الثوم على مواد مضادة للأكسدة، ومواد مضادة للجراثيم، التي تساعد في التخلص من حب الشباب، وذلك بخلط كمية من القرنفل مع نفس الكمية من عصير الثوم، ووضع الخليط الناتج على الوجه وتحديداً على المناطق المتضررة، وتركه لمدّة لا تقل عن نصف دقيقة تقريباً، وتكرار الخليط كلّ أسبوع.


الخيار

وضع شرائح الخيار على الحبوب مباشرة، وتركها لمدّة نصف ساعة تقريباً، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار هذه الطريقة لتغذية البشرة، والحصول على أفضل النتائج.


زلال البيض

خفق زلال بيضة جيداً باستخدام شوكة، ووضعها على الوجه وتحديداً المناطق المنتشرة فيها الحبوب بكثرة، مع التدليك الجيّد لمدّة خمس دقائق تقريباً باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدّة ساعة، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون جيداً.


العسل

وضع ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي على المناطق المتضررة، مع الفرك بخفّة تامّة لمدّة دقيقة واحدة بواسطة أصابع اليد، وتركه لمدّة تتراوح ما بين العشر دقائق والربع ساعة، حتى ينشف جيداً، ثمّ شطف الوجه بالماء الدافئ، ويفضل استخدام هذه الوصفة مرّة في اليوم بشكل منتظم، للحصول على نتيجة فعالة ورائعة خلال أيام محدودة.


نصائح للتخلص من حب الشباب للرجال

  • تناول كميات كبيرة من الماء يومياً.
  • أخد قسط كافي من الراحة والاسترخاء يومياً، وتجنب الإرهاق والتعب.
  • تناول كميات وفيرة من الحضروات والفواكه.