طرق التخلص من خشونة الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٣٩ ، ١ مايو ٢٠١٧
طرق التخلص من خشونة الشعر

خشونة الشعر

خشونة الشعر قد تكون وراثية ودائمة وقد تكون مؤقتة بدرجة ما نتيجة تعرض الشعر لبعض العوامل، ويتطلب الشعر الخشن بشكل عام عناية خاصة عند الاستحمام والتسريح، ويفضّل مراعاة استخدام وصفات الترطيب له باستمرار أو لدى كل استحمام، وسنذكر في هذا المقال بعضاً من الوصفات لحل مشكلة خشونة الشعر.


طرق التخلص من خشونة الشعر

الخل

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كوب من الماء، ثم تدليك الشعر وفروة الرأس به، ثم شطفه بعد عشر دقائق، مع الحرص على تكرارها مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.


البيض

يتم وضع وضع حبة بيض في وعاء من الماء الفاتر، ثم تطبيقه على الشعر، وتدليكه بلطف، ثم غسله بالماء الدافئ.


الأفوكادو

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند في وعاء، ثم هرس حبة أفوكادو مع المزيج ، وتطبيقه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالشامبو، والحرص على تكراره مرتين في الأسبوع.


الموز

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثم إضافة حبة موز، وملعقتين صغيرتين من العسل، ثم مزج المكونات جيداً، ووضعها على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالشامبو.


زيت جوز الهند

يتم تدليك الشعر بزيت جوز الهند، ثم تركه لمدة أربعين دقيقة، ثم غسله بالشامبو، أو عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند في الشامبو، ثم غسل الشعر به.


زيت فيتامين E

يتم وضع خمس ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو في وعاء، ثم إضافة محتوى زيت فيتامين E، ثم مزج المكونات جيداً، وتدليك فروة الرأس بها، مما يساهم في ترطيب الشعر وتغذيته.


المايونيز

يتم وضع نصف كوب من المايونيز في وعاء، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من خل التفاح، وصفار حبة البيض، ثم مزج المكونات جيداً، وتطبيقها على الشعر، ثم تغطيته بقبعة الرأس البلاستيكية لمدة نصف ساعة.


نصائح للتخلص من خشونة الشعر

  • تجنب غسل الشعر يومياً، لتجنب جفافه.
  • تجنب تجفيف الشعر لفترة طويلة، وذلك لمنع جفاف الزيوت الطبيعية فيه، مع الحرص على استخدام الهواء البارد في مجفف الشعر، لتجنب إلحاق الضرر به.
  • تجنب استخدام فرشاة شعر قاسية.
  • تجنب تمشيط الشعر وهو مبلل.
  • الحرص على ارتداء قبعة الرأس في حال الظروف الجوية القاسية.
  • تجنّب استخدام أدوات تمليس الشعر بكثرة.
  • تجنّب استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على السيليكون، حيث إنها تزيد من جفاف الشعر.
  • النوم على وسادة حريرية.