طرق التنحيف بالقهوة

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٦ ، ٢١ يونيو ٢٠١٧
طرق التنحيف بالقهوة

السمنة

هناك العديد من الطرق التي يلجأ إليها الأشخاص الذين يعانون من السمنة للتخلص من أوزانهم الزائدة، كاتباع الحميات الغذائية، وممارسة التمارين الرياضية، هذا بالإضافة إلى العمليات الجراحية كالشفط، وتصغير المعدة، ولكن ما يجهله البعض هو أنّ هناك طرقاً طبيعية تعالج السمنة، وبأقلّ التكاليف، مثل القهوة، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة استخدام القهوة للتنحيف.


طرق التنحيف بالقهوة

القهوة وزيت الزيتون

نضع كوبين من القهوة، وربع كوب من الماء الفاتر، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في وعاء، ونمزج المكوّنات، ثمّ نضع الخليط على المنطقة المراد تنحيفها مع التدليك بحركات دائريّة من الأسفل للأعلى، ونتركه مدّة عشر دقائق، ثمّ نغسل المنطقة، ونكرّر هذه العملية بشكل يومي لحين الحصول على النتائج المطلوبة.


قشور القهوة والكمون

نضع أربع ملاعق صغيرة من قشور القهوة، وملعقتين صغيرتين من الكمّون، وملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر، وربع ملعقة صغيرة من الميرمية، و ثلاثة أكواب من الماء في وعاء على نار منخفضة، ونترك المزيج يغلي خمس دقائق، ثمّ نصفّيه، ونشرب من هذا المزيج كوباً بشكل يوميّ.


قشور القهوة والهيل

نضع ملعقتين كبيرتين من الهيل المدقوق، مع ملعقتين صغيرتين من قشور القهوة، وملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المبشور، مع أربعة أكواب من الماء على نار منخفضة، ونترك الخليط حتى يغلي، ونشرب كوباً منه، ونكرّر هذه العمليّة مرّة يومياً مع الاحتفاظ بباقي المزيج في الثلاجة لحين الاستخدام.


قشور القهوة والقرفة

نضع أربع ملاعق صغيرة من قشور القهوة، مع ملعقتين صغيرتين من القرفة المدقوقة، وملعقتين صغيرتين من الشمر في وعاء، ثمّ نضيف خمسة أكواب من الماء المغليّ، ونضع المزيج على نار متوسطة مدّة ربع ساعة، ثمّ نضع ثمانية أعواد من القرنفل، وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المدقوق داخل دلّة القهوة، ثمّ نسكب مزيج القرفة والقهوة في الدلّة، ونترك المكوّنات مدة ثلاثين دقيقة، ثمّ نرجّ الدلّة بخفّة، ونشرب المزيج على فترات خلال اليوم، ونكرّر هذه العمليّة يوميّا لحين الحصول على النتائج المرغوبة، ومن الممكن أن تلاحظ النتائج بعد مرور ثلاثة أسابيع من تطبيق الوصفة.


نصائح للتنحيف

  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • الحصول على ساعات كافية من النوم.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل منتظم.
  • التقليل من تناول الأطعمة الغنيّة بالسعرات الحراريّة.
  • تجنّب تناول العشاء في وقت متأخّر.
  • شرب فنجان من القهوة قبل ممارسة الرياضة بساعة؛ لأنّها تمدّ الجسم بالطاقة، وتساعد على زيادة حرق الدهون الزائدة في الجسم.