طرق التنحيف دون رجيم

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٥ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٦
طرق التنحيف دون رجيم

الوزن الزائد

تعتبر السمنة والوزن الزائد من أمراض القرن الواحد والعشرين الاكثر شيوعاً بين الذكور والإناث من مختلف الفئات العمرية، وفي كافة الدول حول العالم، ويرجع ذلك إلى اتباع العادات الغذائية غير الصحية التي تعتمد على الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، هذا بالإضافة إلى قلّة الحركة والاعتماد على وسائل المواصلات، وغيرها من الأسباب الأخرى، ولفقدان الوزن يسعى غالبية الأشخاص إلى اتباع رجيمٍ قاسٍ قد لا يستمرون فيه، لذلك سنذكر في هذا المقال مجموعةً من النصائح والطرق للمساعدة على فقدان الوزن، ودون اتباع الرجيم.


طرق تساعد على التنحيف دون رجيم

  • تناول كمياتٍ كبيرةٍ من الفواكة والخضروات الغنية بالفيامينات والألياف، التي تعود بالفائدة على صحة جسم الإنسان، بالإضافة إلى ذلك تعطي شعوراً بالشبع لفتراتٍ زمنيةٍ طويلة خلال اليوم، ومن هذه الفواكة والخضروات: التفاح الأخضر، والخيار، والموز، والبطيخ، والفروالة، والفلفل الأخضر، والشومر وغيرها.
  • شرب كمياتٍ كبيرةٍ من الماء خلال اليوم، فذلك يساهم في الحصول على جسمٍ رشيقٍ وممشوق حيث إنّه يحفز عملية الأيض وعملية التمثيل الغذائي في الجسم، هذا بالإضافة إلى تقليل الرغبة في تناول المزيد من الوجبات خلال اليوم، ولذلك فإنّه ينصح بشرب ما يقارب ثمانية أكواب من الماء يومياً، وتحديداً قبل تناول الوجبات الثلاث الرئيسية، وفي الصباح الباكر على الريق.
  • تناول وجبة الإفطار، والتي تعدّ من أهمّ الوجبات التي يجب على الشخص عدم إهمالها والالتزام بها، لما لها من فوائد كثيرة تعود على الجسم فهي تساهم في إنقاص الوزن، والحفاظ على مستوى الطاقة اللازمة للقيام بالأعمال والأنشطة المطلوبة خلال اليوم.
  • تناول وجباتٍ صغيرةٍ وخفيفةٍ من الطعام على فتراتٍ منتظمةٍ خلال اليوم، ممّا يؤدّي إلى حرق كمياتٍ كبيرةٍ من السعرات الحرارية.
  • أخد قسطٍ كافٍ من الراحة والنوم خلال الليل، حيث أكدت بعض الدراسات أنذ الأشخاص الذين لا ينامون لفترةٍ زمنية كافيةٍ، تكون لديهم رغبةٌ كبيرةٌ وشديدة في تناول الأطعمة، وذلك بعكس الأشخاص الذين ينامون لساعاتٍ كافيةٍ.


خلطات طبيعية للتنحيف دون رجيم

الشوفان

يعتبر الشوفان من الأطعمة التي لها قدرةٌ كبيرةٌ في التخلص من الوزن الزائد، حيث يعطي شعوراً بالشبع لفترةٍ زمنيةٍ طويلةٍ خلال اليوم، ممّا يؤدّي إلى تناول كمياتٍ قليلة من الطعام، ويمكن استخدامه من خلال إضافته إلى أطباق الطعام المحضرة يومياً كالسلطات، والشوربات، ووجبة الإفطار.


الزنجبيل

يتخلّص الزنجبيل من الوزن الزائد، والحصول على جسم رشيق، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان، وتنقيته من كافة السموم والبكتيريا المتراكمة داخله، ويمكن تناوله من خلال شرب كوبٍ منه قبل تناول الوجبات الثلاثة الرئسية، أو من خلال مزجه مع مسحوق القرفة، وتناوله مباشرةً.