طرق الزواج في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٦ ، ٢٧ سبتمبر ٢٠١٨
طرق الزواج في العالم

الزواج في الهند

تعجّ مراسم الزفاف في الهند بالطقوس والاحتفالات؛ حيث يقيم أهل العروسين حفلة ما قبل الزفاف، يتبادل فيها العروسين الخواتم، وتتبادل فيها العائلتان الهدايا والحلويات، وكجزء آخر من مراسم الزواج، يُقام احتفال في بيت العروس قبل حفل الزفاف الرئيسي، والذي يتم فيه رسم النقوش على الكفين، واليدين، والرسغين، والذراعين، والقدمين، وفي حفلة الزواج يضع العروس والعريس أكاليل الزهور حول أعناق بعضهما البعض، وذلك لإظهار قبول العروس للزوج كزوجٍ لها.[١]


الزواج في جامايكا

يتميز حفل الزواج في جامايكا بطابعه الاجتماعي الكبير؛ حيث يجتمع أهل القرية بأكملها للمساعدة في التخطيط والتحضير لحفلة الزفاف، وترتدي النساء فستاناً أبيضاً تقليدياً، ويرتدي الرجال سترة للمشاركة في فعاليات الحفل المليء بأنواع الرقص المختلفة، وتعد النساء الأنواع المختلفة من الكعك والحلويات، ويحضرنها معهن إلى الحفل، وغالباً ما يُقام حفل الاستقبال يوم العرس في بيت العريس، في مقصورة يتم بناؤها خصيصاً للحفل، مصنوعة من أغصان وأزهار جوز الهند.[١]


الزواج في روسيا

تختلف عادات الزواج من بلد لآخر، فمن بعض العادات الروسية، ذهاب العريس إلى منزل العروس قبل حفل الزفاف ليسأل عن عروسه، ومن باب الدعابة ، يرفض أصدقاؤها وأسرتها أن تظهر أمامه حتى يدفع المال، ويقدم الهدايا، والمجوهرات، و بمجرد أن ينال العريس إعجاب الأصدقاء والعائلة، يتم السماح له بمقابلة العروس، وأحياناً يتم إجبار العرسان على القيام ببعض الرقصات المضحكة، والإجابة على الألغاز العديدة، وإجراء اختبارات متنوعة لهم، كجعلهم يقومون بتغيير حفاضات لدمية ما لنيل إعجاب عائلة وأصدقاء العروس.[٢]


بعض عادات الزواج في العالم

من عادات الزواج في العالم ما يلي:[٣]

  • وفقاً للتقاليد والقوانين في إنجلترا قديماً، مُنع أن يتم عقد الزواج لمن عمره أقل من واحد وعشرين عاماً، لذلك لجأ بعض الشباب للهرب إلى قرية اسكتلندية لا تسري عليها هذه القوانين لعقد زواجها هناك، ومازالت هذه القرية جرينتا غرين (Gretna Green) ملاذاً للعشاق الفارين حتى الآن.
  • في جواتيمالا عند دخول العروسين لصالة الزفاف، تكسر أم العريس جرساً مصنوعاً من السيراميك الأبيض، ويكون مليئاً بالحبوب، مثل: الأرز، والدقيق، وذلك رمزاً بتمنياتها لهما بالسعادة والراحة.
  • تحرص العروس الإيرلندية أن تحافظ على إبقاء قدميها على الأرض طوال فترة رقصها مع عريسها؛ فوفقاً للفلكلور الأيرلندي إن لم تفعل العروس ذلك فإن الجنيات الشريرة سوف تأتي وتخطفها بعيداً.


المراجع

  1. ^ أ ب Abby Rogers (18-10-2011), "15 Unique Wedding Customs From Around The World"، www.businessinsider.com, Retrieved 16-9-2018. Edited.
  2. Stephanie Pappas (1-11-2016), "10 Wedding Traditions from Around the World"، www.livescience.com, Retrieved 16-9-2018. Edited.
  3. Nancy Mattia (2-6-2016), "45 Fascinating Wedding Traditions from Around the World"، www.brides.com, Retrieved 26-9-2018. Edited.