طرق اهتمام المرأة بنفسها

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٧ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
طرق اهتمام المرأة بنفسها

اهتمام المرأة بنفسها

تسعى غالبية السيدات إلى الاهتمام والعناية بنفسهن من خلال استعمال الكثير من مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر والبشرة، عدا عن الذهاب إلى مراكز التجميل، بالإضافة للمراكز الرياضية للتحلي بجسم رياضي ومشدود، إلا أنّه بالإمكان العناية بالنفس بطرق بسيطة وغير مكلفة وخالية من الآثار الضارة على المدى البعيد سنعرفكم عليها في هذا المقال.


طرق اهتمام المرأة بنفسها

العسل والأفوكادو

نحلط حبة أفوكادو وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، وكوب من الزبادي في الخلاط الكهربائي، ثم نطبق المزيج على البشرة مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر العملية ثلاث مرات أسبوعياً لترطيب البشرة.


السكر وزيت اللوز

نضع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع ملعقتين كبيرتين من السكر الخشن في وعاء، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نطبق الخليط على المنطقة المراد تفتيحها مع التدليك برفق بحركات دائرية، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، ونكرر هذه الوصفة يومياً لتفتيح الأماكن الحساسية.


الخميرة وماء الورد

نضع ملعقتين صغيرتين من الخميرة الفورية، وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد في وعاء، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نترك المزيج في الثلاجة لمدة عشر دقائق، ثمّ نطبقه على الوجه بعد غسله بالماء الدافئ، ونتركه لمدة ساعة، ثمّ نغسل الوجه بالماء البارد، ونكرر هذه العملية يومياً لمدة أسبوع لنفخ الخدود.


الطماطم وعصير الليمون

نضع ملعقتين صغيرتين من عصير طماطم طازج مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء، ونخلط المكوّنات جيداَ، ثمّ نوزع المزيج بروية تحت العينين، ونتركه مدة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين يومياً لبضعة أسابيع للتخلص من الهالات السوداء.


الكركم والحليب

نضع ملعقتين كبيرتين من الحليب، وملعقة كبيرة من عصير الليمون طازج، وملعقة كبيرة من الكركم، وأربع ملاعق كبيرة من دقيق الحمص داخل وعاء، ونمزج المكوّنات معاً جيداً، ثمّ نطبق الخليط على الوجه، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية مرة يومياً لتبييض الوجه.


بياض البيض والسكر

نخلط بياض بيضتين مع نصف ملعقة كبيرة من السكر في وعاء، ثمّ نضع المزيج على الوجه، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً لشد بشرة الوجه.


زيت النعناع والزنجبيل

نحلط ملعقتين صغيرتين من كلّ من: زيت الزيتون، وزيت النعناع، وزيت الزنجبيل، وخل تفاح في وعاء، ثمّ ندهن المنطقة المتضررة بالمزيج، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية يومياً حتى تشد ترهلات الجسم.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.