طرق بسيطة للعناية بالشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٢ ، ١١ أبريل ٢٠١٧
طرق بسيطة للعناية بالشعر

مشاكل الشعر

يعتبر الشعر من مقومات الجمال لدى الأشخاص لذلك يسعى الكثير من الناس للمحافظة عليه، لكن في بعض الأحيان يتعرض للعديد من المشاكل التي تؤثر في جماله ومنها: التساقط، والتقصف، والقشرة، والجفاف بسبب العديد من العوامل الداخلية والخارجية مثل عدم الاهتمام بنوعية الطعام، أو نقص فيتامين معين، أو التعرض للشمس، أو استخدام صبغات الشعر، أو استخدام الشامبو بكثرة، أوبعض أنواع الكريمات، أو استخدام مجفف الشعر، وهناك طرق بسيطة وطبيعية وفي متناول الأيدي يمكن عملها للعناية بالشعر.


وصفات بسيطة للعناية بالشعر

الحليب الساخن

نضع في وعاء القليل من الحليب الساخن، وباستخدام قطعة قطن نظيفة أو قطعة قماش نغمسها بالحليب، ونضعها مباشرة على الشعر ونتركها لمدة ستين دقيقة ثمّ نغسل االشعر بالماء جيداً.


زيت السمسم

يعالج زيت السمسم الشعر التالف فهو يحتوي العديد من الفيتامينات والمعادن، ويسرع الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يجعل الشعر أقوى وأكثف، حيث نضع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من عصير البنجر مع ملعقة من زيت السمسم ونخلطهم معاً، ونضعهم على فروة الرأس، ونغطي الشعر بمنشفة دافئة لمدة ثلاثين دقيقة ثمّ نغسله بالماء والشامبو.


خل التفاح

يعالج الشعر من جفافه ويمكن استخدامه كبديل للشامبو، حيث نضع القليل من خل التفاح على الشعر وندلكه قليلاً، ونغسله بعد خمس إلى عشر دقائق.


البيض

يعمل صفار البيض كمرطب طبيعي للشعر، لذا نضع نصف كوب من زيت الزيتون مع صفار بيضتين ونمزجه جيداً، ونضع المزيج على الشعر ونغطيه بقطعة قماش أو طاقية استحمام لمدة ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ والشامبو.


الزبادي

نضع نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح ومثلها من العسل مع نصف كوب زبادي ونخلطها جيداً، ونضع الخليط على الشعر لمدة خمس عشر دقيقة ثم نغسله بالماء الفاتر.


الموز

نهرس موزتين مع ملعقة زيت جوز الهند مع ملعقة عسل مع ملعقة من زيت الزيتون، ونضع المزيج على الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر.


زيت الزيتون

نضع الزيت بعد تدفئته على النار على فروة الرأس مع تدليكها قليلاً، ونتركه على لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.


العسل

نضع ملعقتين من العسل مع ملعقة حليب أو لبن مع ملعقة من زيت جوز الهند، ثمّ نسخنها على الغاز لبعض الوقت، ثمّ نضعه على الشعر ونغطيه بقبعه أو قطعة قماش لمدة عشرين دقيقة ثمّ نغسله جيداً.


الشاي الأسود

نضع كيساً من الشاي الأسود في كوب من الماء المغلي، ونوزعه على الشعر بالتساوي، ونتركه لمدة عشرين إلى ثلاثين دقسقة دقيقة ونغسله جيداً.