طرق تبييض الأسنان من أول مرة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٦ ، ٦ سبتمبر ٢٠١٦
طرق تبييض الأسنان من أول مرة

طرق تبييض الأسنان من أول مرة

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة اصفرار الأسنان وتغيّر لونها، ويعود ذلك لعدّة أساب منها: التدخين، وتناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على أصباغ، أو نتيجة الإهمال في تنظيفها، ونتيجةً لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى اتباع الطرق المختلفة لتبييض الأسنان وتنظيفها، والتي سوف نذكر بعضها في هذا المقال.


قشور البرتقال

تستخدم قشور البرتقال من خلال فرك الأسنان بالجزء الأبيض منها لمدّة أربع دقائق، ثم المضمضة بالماء جيداً، ثمّ غسل الأسنان بالمعجون، حيث تساعد هذه الخلطة على إزالة الإصفرار في الأسنان وإزالة الطبقة العالقة عليها، ويفضّل تكرار استخدام الخلطة يومياً.


عصير الليمون

يعدّ الليمون أحد المواد الطبيعيّة الفعّالة في تبييض الأسنان وتنظيفها، فهو يساعد في إزالة البقع الصفراء الموجودة على الأسنان، وكذلك المواد الكلسية المتراكمة من بقايا الطعام، ويتمّ استخدامه بوضع كمية من عصير الليمون في وعاء صغير الحجم، وإضافة القليل من الملح إليه، وخلط المزيج جيداً، ثمّ المضمضة به، وتركه لمدّة أربع دقائق على الأسنان، واستخدام الخلطة بشكلٍ متكرّر يومياً حتى ملاحظة الفرق.


خلطة الفحم

يحتوي الفحم على مادة الكربون التي تتحد مع المواد الموجودة على الأسنان، ويتمّ تحضير الخلطة بوضع مقدار ملعقة كبيرة من الفحم المطحون في وعاء، وإضافة فنجان من عصير الليمون الحامض إليها، وخلط المكوّنات جيداً حتى تتجانس، ثمّ غسل الأسنان وتنظيفها جيداً بمعجون الأسنان، بعد ذلك يتمّ وضع القليل من الخليط على فرشاة الأسنان، ودعك الأسنان بها لمدّة خمس دقائق، بعدها يتمّ تنظيف الأسنان بالماء لإزالة آثار الفحم، حيث تساعد هذه الخلطة في تبييض الأسنان من الاستخدام الأوّل.


صودا الخبز

تستخدم صودا الخبز في تنظيف الأسنان وتبييضها وإزالة البقع الصفراء والتكلسات عنها والناتجة عن تراكم الطعام لفترات طويلة، حيث يمكن استخدامها من خلال تبليل فرشاة الأسنان بالماء، ثمّ تغميسها في الصودا حتى يصبح لونها أبيض، ثمّ فرك الأسنان بالخليط، وتركه لمدّة خمس دقائق، ثم غسل الأسنان بالمعجون والماء، مع تكرار العملية يومياً حتى يتم الحصول على النتائج المطلوبة.


خلّ التفاح

يستخدم من خلال وضع ملعقة من خلّ التفاح مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم، وخلط المكوّنات جيّداً حتى يتشكّل معجون، ثمّ فرك الأسنان بالخليط، وتركه لمدّة دقيقة قبل غسله بالماء، حيث يتمّ تكرار استعمال الخلطة مرتين يومياً حتى تتمّ ملاحظة الفرق.


الموز

تستخدم قشوة الموز في تنظيف الأسنان وتقويتها لاحتوائها على الفيتامينات والعناصر المهمّة لتقوية الأسنان، حيث يمكن استخدامها من خلال فرك الأسنان بقشرة موز، وتركها لمدّة خمس دقائق، ثمّ غسلها بالماء والمعجون جيداً.