طرق تبييض الجسم بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٧:٠٧ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٨
طرق تبييض الجسم بسرعة

اللون الطبيعيّ للجسم

يتعرّض جسم الإنسان في مراحل حياته المختلفة إلى العديد من العوامل التي تؤثر على لونه الطبيعيّ وتلحق به العديد من التصبغات التي تحول لون الجلد للون الداكن، والذي يؤثر سلباً على المظهر الجماليّ للشخص، ويؤثر على ثقته بشكله الخارجيّ، وتنقسم هذه العوامل إلى قسمين رئيسين، هما: العوامل الداخلية، التي تنتج عن زيادة صبغة الميلانين، وسوء النظام الغذائيّ المُتبع الذي ينتج عنه نقص الفيتامينات والمعادن الأساسية للجسم، ويؤدّي بالتالي إلى شحوب الجلد وتغير لونه، وقلة تناول الماء، والسهر لساعاتٍ طويلة، واضطراب الساعة البيولوجية، والعوامل الخارجية المتمثّلة على سبيل الذكر في التعرّض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام المساحيق الكيميائيّة الضارة بالبشرة، وعدم الاهتمام بنظافتها وتقشيرها، وبغضّ النظر عن الأسباب التي تقف وراء هذه المُشكلة، يجب إيجاد الحلول المناسبة لها، وفيما يلي سنذكر أبرز وأسهل الطرق الكفيلة بتبييض الجسم خلال وقت قصير.[١]


طرق تبييض الجسم بسرعة

طرق تبيض الجسم طبيعياً:[٢]

  • خليط الحليب وزيت الجوز: وذلك بمزج كوبٍ من الحليب كامل الدسم، مع ملعقةٍ كبيرةٍ الحجم من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من مسحوق الورد البلديّ، ووضع الخليط في المايكرويف، وبعد ذلك دعك الجلد به جيداً، للتخلّص من الخلايا الميتة والشوائب والأوساخ التي تغلق المسامات.
  • خليط الملح والليمون: وذلك بمزج ملعقتين من الملح، مع ملعقة صغيرة من الليمون، ووضع المزيج على الجسم، وفركه جيداً، مع الحرص على تكرار هذه الوصفة يومياً مدّةً لا تقلّ عن أسبوع، وترطيب البشرة بعد تطبيق الخليط، تفادياً للجفاف.
  • العسل: وذلك بدهن الجسم بالعسل، وتركه مدّة عشر دقائق ثمّ غسله جيداً، حيث يعدّ من أقوى العناصر الطبيعيّة التي تفتّح لون البشرة.
  • عصير الليمون: وذلك بتغسيل الجلد بهذا العصير، الذي يعدّ من أقوى المضادات الطبيعيّة للأكسدة، حيث يجدّد الجلد ويحافظ على شبابه ولونه الطبيعيّ، مع الحرص على عدم وضعه فوق الحبوب، كونه يزيد من تهيج الجلد ويزيد من الحساسية.
  • شرائح الخيار: وذلك بتطبيقها على البشرة، وخاصّة على الوجه والمناطق المراد تفتيحها مثل المنطقة المحيطة بالعيون.
  • ماء الورد: من أفضل الطرق الطبيعيّة التي تخلّص من التصبغات، وتعيد حيوية الجلد، وتمنحه رائحةً عطرة.
  • خليط الحليب البودرة مع الماء: وذلك بخلط ملعقتين من الحليب البودرة مع كوبٍ من الماء، وتطبيق المزيج على الجلد لغرض تفتيحه ومنحه نعومةً كبيرة.
  • زيت الزيتون: دهن الجسم بزيت الزيتون بشكلٍ يوميّ، ويمكن استخدام زيت الورد لنفس الغرض.


خليط الليمون للتبيض

ذلك بمزج كمياتٍ متساويةٍ من عصير الليمون مع الملح وزيت الزيتون، وتطبيقه فوق الجلد لغرض التقشير وإزالة الخلايا الميتة، ويعدّ هذا المزيج من أفضل الطرق التي تلجأ إليها الفتيات المُقبلات على الزواج لتبييض الجسم بطريقة طبيعيةٍ وآمنة.[٣]


المراجع

  1. د. أحمد حازم تقي الدين، "هل من الممكن أن ترجع البشرة إلى ما كانت عليه من لون؟"، islamweb، اطّلع عليه بتاريخ 02-08-2018. بتصرّف.
  2. Kushneet Kukreja (20-10-2017), "15 Homemade Skin Lightening (Whitening) Remedies And Treatments"، stylecraze, Retrieved 02-08-2018. Edited.
  3. Angie Woods, "8 Natural Ingredients to Lighten Skin and Remove Dark Spots"، bellatory, Retrieved 02-08-2018. Edited.