طرق تبييض الجسم كامل

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٠ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٨
طرق تبييض الجسم كامل

تبييض الجسم

إن الجمال من أهم الأمور التي تسعى إليه السيدات، فتهتم بكل التفاصيل بجسدها من عيون، رموش، حواجب، شعر، أظافر والبشرة التي تبقى الأهم عند السيدات، فدائماً يُحافظن على خلوها من البثور، الحبوب، التصبغات الداكنة والجفاف، وكثير من السيدات يطمحن إلى الحصول على بشرة بيضاء، لا تقتصر على منطقة الوجه، بل تمتد إلى الجسم كامل، وهذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال، فسنذكر طرق تبيض الجسم كامل، بطرق طبيعيّة وطبيّة.[١]


طرق تبيض الجسم كامل

إليك سيدتي ما في جعبتنا في كيفية استخدام الطبيعة من أجل بشرة نضرةٍ وخلابة، تستطيعي من خلالها الحصول على وجه ذات بشرة ممتازة ورائعة، وإليك منها:[٢]

  • عصير الليمون: يتمّ عن طريق عصر حبّتين من الليمون، ثمّ دهن الجسم كاملاً بالعصير، وتركه لمدّة عشرين دقيقة قبل الاستحمام، ويجب تكرار هذه الطريقة بشكل يوميّ، فبعد أسبوع من الاستخدام ستظهر النتائج المبهرة، كما يمكن إضافة بعض الموادّ الطبيعيّة مع عصير الليمون كماء الورد، أو السكر.
  • عصير الخيار: حيث يتمّ تقشير أربع حبات من الخيار وتقطيعها، ثمّ خلطها بالخلاط الكهربائيّ إلى أن ينتج ماء أخضر، ويتمّ دهنه على الجسم لمدّة ساعة على الأقل.
  • الحلبة وصفار البيض: يتمّ طحن الحلبة إلى أن تصبح بودرة من ثم خلطها بصفار البيض، ودهنهما على الجسم لمدة عشرون دقيقة قبل الاستحمام، وهذه الطريقة كثير من السيدات لا تفضلنها بسبب رائحة البيض والحلبة، ولكن نتائجها مبهرة.
  • ماء الورد مع الحليب: يخلط كوب من ماء الورد مع خمس ملاعق من الحليب البودرة، ثمّ يدهن الجسم بالسائل المتكوّن على الجسم لمدّة ساعة قبل الاستحمام.
  • الزنجبيل والعسل: يتمّ خلط نصف كوب من العسل مع ربع كوب من الزنجبيل المبشور، ويضاف إليهما ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، ليتكون مزيج يدهن على الجسم لمدة خمسٌ وعشرون دقيقة بشكل يوميّ، وقد تشعر السيدات بحرقة عن وضع هذه الخلطة بسبب الزنجبيل ولكنها تزول بعد دقيقة من وضع الخلطة.
  • حليب الأبقار الطازج: تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق كلفة، فهي تحتاج إلى كمية كبيرة من حليب الأبقار الطازج، وتعبئته في المسبح الخاص باستحمام، ثمّ نقع الجسم فيه لمدّة ساعة على الأقلّ، ومع الاستمرار في هذه الطريقة ستظهر النتائج بشكل سريع.


عادات تساعد على تبيض الجسم

من العادات تساعد على تبيض الجسم:[٣]

  • تناول فيتامين ج، فله دور كبير في تبيض البشرة وإعطائها المزيد من النضارة والشبابيّة.
  • شرب كميات وفيرة من الماء.
  • استخدام بعض الكريمات ذات الماركة المعروفة لتبيض الجسم، وذلك باتّباع الخطوات المكتوبة على العبوة.
  • الابتعاد عن استخدام الخلطات السابقة جميعها في وقت واحد، بل اختيار خلطة أو خلطتين مغ الاستمرار بهما، فذلك يكفي لإظهار النتائج المرغوبة.


المراجع

  1. Frank Macandrew (2017-7-10), "4 Subtle, Underestimated Signs of Female Beauty"، www.psychologytoday.com, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  2. " Best Skin Whitening Home Remedies (Natural Skin Lightening Remedies)", healthnbodytips.org, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  3. "How to Naturally Whiten Skin at Home", www.wikihow.com, Retrieved 20-6-2018. Edited.