طرق تحليل الحمل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٧ ، ١٢ أكتوبر ٢٠١٥
طرق تحليل الحمل

طرق تحليل الحمل

عندما تتوقّع المرأة أن تكون حاملاً بالاعتماد على علامات وأعراض معينة، فإنّها تصبح بحاجة إلى طرق وأساليب للتأكد من حملها ولا سيّما إن كانت هذه الطرق منزلية وتعطي نتيجة صحيحة بنسبة عالية نوعاً ما، فما هي أهم الطرق المنزلية التي يمكن اتباعها من أجل تحليل الحمل؟


اختبار الكلوركس

يتم الاختبار باستخدام كوب من البلاستيك من خلال تعبئة ربعه بالبول، ثم وضع كمية من مادة الكلوركس عليه، فإذا لم يتغير شيء فلا يوجد حمل، أمّا إذا تكون على وجه الخليط رغوة وتغير لونه إلى الورديّ، فعلى الأرجح أنكِ حامل.


استخدام الإبرة الطبية

خلال فترة الصباح أحضري كوباً وضعي فيه البول، ثم ضعي الإبرة بداخل الكوب وغطيها واتركيها جانباً لمدة 12 ساعة، فإذا تغير لون الإبرة كأن تصدأ أو تتكون عليها طبقة جديدة بيضاء اللون تكوني حامل أمّا إذا لم يتغير لها شيئاً فلا يوجد حمل.


استخدام الملح

أحضري نصف كوب من الملح، ثم ضعي فيه بولكِ الصباحي، وفي حال تكونت رغوة كثيفة نتيجةً لتفاعل الملح مع البول تكون النتيجة بأنك حامل، أمّا إن لم يحدث أي تغير فلا يوجد حمل.


تجربة النظر

حسب الدراسات الطبية والمتعلقة بالحمل والولادة، فيقول الأطباء بأن المرأة يمكنها معرفة عما إذا كانت حامل أو لا من خلال عينها، فبعد حوالي ثلاث إلى خمس أسابيع تتشكل مجموعة من العروق الحمراء في داخل عينيّ المراة الحامل.


مؤشرات عنق الرحم

نتيجةً للحمل وتحديداً في الفترة ما بين الأسبوع السادس إلى الثامن، يتغير لون كل من الأشفار والمهبل إضافةً إلى عنق الرحم إلى اللون الأحمر الممزوج بالأزرق أو ما يعرف بالأرجواني، ويرجع السبب أنه نتيجةً للحمل تتعرض الأوردة الرفيعة في تلك المناطق من الجسم إلى الضغط بسبب وجود كمية كبيرة من الدم.


الحساسية الشديدة للصدر

نتيجةً للتغيرات الهرمونية التي تحدث بسبب الحمل، يصبح الصدر أكثر حساسيةً مع شعور بالوخز أو حتى وجود التهاب، ويماثل هذا ألم الثديين الذي تتعرضين له أثناء الدورة الشهرية ولكن في حالة الحمل يكون مضاعفاً، إضافةً إلى كبر حجم الصدر وثقلهِ.


التغيّر في حاسة الشم

نتيجةً لزيادة معدل إفراز هرمون الاستروجين خلال الحمل، تصبح حاسة الشم لديكِ أقوى، فتستطيعي أن تشمي رائحة الطبخ في البيت المجاور لكِ، إضافةً إلى نفوركِ من روائح كنتِ تحبينها قبل ذلك وحبكِ لأكلات لم تكوني تتذوقيها في السابق.