طرق تخسيس سهلة

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٣ ، ١٧ مايو ٢٠١٧
طرق تخسيس سهلة

الوزن الزائد

يعاني الكثير من الأفراد من مشكلة الوزن الزائد، والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب؛ مثل: عوامل وراثية، أو الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، أو تناول كميات كبيرة من الأطعمة الجاهزة والحلويات، ولذلك سنتعرف في هذا المقال على بعض الطرق السهلة للتخسيس، مع ذكر بعض النصائح المفيدة والمهمة التي يجب اتباعها.


وصفات طبيعية للتخسيس

القرفة والكمون

وضع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة المطحونة ناعماً وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل داخل كوب من الماء الساخن، وإضافة ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكمون المطحون، وقطعتين من الليمون، وخلط جميع المكوّنات جيداً، وتغطية الخليط الناتج، وتركه جانباً لمدّة لا تقل عن ساعة تقريباً، ثمّ شرب الخليط الناتج ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات الأساسية بربع ساعة تقريباً، والاستمرار في هذه الوصفة للحصول على نتيجة فعالة خلال أيام قليلة.


الشاي الأخضر والميرمية

وضع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة المطحون ناعماً في كوب من الماء المغلي، وإضافة ملعقتين صغيرتين من البابونج، وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وملعقة صغيرة من الميرمية، وتحريك المكوّنات مع بعضها جيداً، وتركه لمدّة ربع ساعة تقريباً حتى يبرد، وتناول المشروب الناتج مرتين في اليوم؛ مرة في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار، ومرة في المساء قبل النوم.


بذور الشمر

تعد بذور الشمر من المواد الطبيعية التي تخلص من الوزن الزائد، وتحرق نسبة كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم، وذلك بغلي كمية كافية من الماء في إناء كبير على نار متوسطة، وإضافة ملعقتين صغيرتين من بذور الشمر، وتركه لمدّة دقيقتين إضافيتين حتى يغلي تماماً، ثم تصفيته جيداً، وتغطيته وتركه جانباً لمدّة عشر دقائق حتى يبرد، ثمّ تناول المشروب الناتج مرتين خلال اليوم.


العسل وخل التفاح

وضع نصف ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح داخل نصف كوب من الماء الدافئ، وخلطهما جيداً، ثمّ تناول المشروب الناتج قبل تناول الوجبات الثلاث الأساسية يومياً.


تمارين للتخسيس

  • تمرين الدراجة: الاستلقاء على الأرض تحت فرشة مخصصة للتمارين الرياضية، ثم وضع اليدين خلف الرأس، ثم تبديل الرجلين في الهواء على شكل حركة تشبه حركة الدراجة، ويُفضل تكرار التمرين لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، مع الحرص على أخذ خمس دقائق للاستراحة.
  • تمرين رفع الأرجل: الاستلقاء على الأرض تحت فرشة مخصصة للتمارين الرياضية، ثم وضع اليدين خلف الرأس، وبعدها رفع الأرجل إلى الأعلى للوصول إلى أعلى نقطة، ويُفضل تكرار التمرين لمدة ثلاثين دقيقة.


نصائح للتخسيس

  • أخد قسط كافٍ من النوم والراحة خلال اليوم.
  • تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الطازجة.
  • شرب ما يقارب من ثمانية أكواب من الماء يومياً.
  • الابتعاد بشكل كلي عن تناول المشروبات الغازية، واستبدالها بالعصائر الطبيعية؛ كالبرتقال، والأناناس، والبطيخ، والتفاح.
  • ممارسة التمارين الرياضية لمدّة ربع ساعة يومياً.