طرق تساعد على إنجاب التوائم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٨ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٧
طرق تساعد على إنجاب التوائم

إنجاب التوائم

يوجد العديد من النساء اللواتي يرغبن بإنجاب التوائم؛ لعيش تجربة المخاض والولادة مرة واحدة، مقابل إنجاب طفلين، حيث يكبران معاً في مختلف مراحلهما العمريّة، فتلجأ بعضهنّ لاتباع العديد من الوصفات والطرق التي تساعد على حدوث هذا الحمل، والتي تكون مرتبطة بإنتاج عدد من البويضات التي تضاعف احتمالية إنجاب توائم، وسنذكر في هذا المقال بعض هذه الطرق.


طرق تساعد على إنجاب التوائم

زيادة نسبة حمض الفوليك

تنصح المرأة بزيادة استهلاك حمض الفوليك الذي يزيد فرصة إنجابها للتؤام، بالإضافة لمنع حدوث بعض التشوهات التي تصيب القناة العصبية، وذلك عندما يتم تناوله مع العديد من الفيتامينات التي تضمن الحمل بطفل سليم من التشوهات.


تناول منتجات الألبان والبطاطا البرية

أثبتت العديد من الدراسات الطبية أنّ تناول المرأة كميات من منتجات الألبان بشكلٍ منتظم يزيد فرص حملها بالتوائم بخمسة أضعاف النساء التي تتناول النباتات، في حين يعتقد بعض العلماء أنّ تناول الألبان لا يعتبر سبباً أساسياً لزيادة احتمالية حدوث حمل توائم، ولكنه سببٌ لزيادة نسبة الهرمونات في جسم المرأة، إذ يوجد في لبن بعض الدول هرمونات النمو، كما أنّ تناول البطاطا البرية يزيد احتمالية إنجاب توائم؛ لاحتوائها على مواد كيميائية تحفز المبايض، الأمر الذي يجعلها تنتج أكثر من بويضة خلال فترة التبويض، ونجد هذه الظاهرة منتشرة في الدول الإفريقية التي يتناول سكانها البطاطا البرية بكثرة إذ يزداد احتمالية إنجاب التوائم لدى معظم نسائها.


تناول حبوب منع الحمل

تساعد حبوب منع الحمل على إنجاب التوائم، حيث تحدث تغيرات لدى المرأة التي تتوقف عن تناول حبوب منع الحمل، إذ يحتاج جسدها لفترة من الوقت حتى يستعيد الرحم إيقاعه الطبيعي من جديد، حيث تزداد كمية الهرمونات في الجسم بشكلٍ أكبر بكثير من الوضع الطبيعي خلال الدورة الأولى، أو الثانية، ففي حال حدث حمل خلال هذه الفترتين تكون فرصة كبيرة لوجود بويضتين متاحتين في الرحم، مما ينتج عنه إنجاب توائم متآخية.


زيادة فترة الرضاعة الطبيعية

ينصح الأطباء المرأة التي ترغب بإنجاب توائم أن تزيد فترة الرضاعة الطبيعية في حال كان لديها طفلٌ واحد، حيث أثبتت العديد من الدراسات أنّ بعض النساء اللواتي ازدادت فرصة حملهن بالتوائم بتسع مرات خلال فترة الرضاعة الطبيعية.


وجود أطفال كثر

كلما ازداد إنجاب المرأة للأطفال ازداد فرصتها لإنجاب توائم، حيث إنّ جسد المرأة التي لديها عدد من الأطفال يزداد فيه إنتاج بويضات عديدة أثناء فترة التوبيض، وبالتالي يزيد احتمالية إنجاب توائم.


البيئة والموقع

يلعب الوقت والموقع والبيئة دوراً كبيراً في إنجاب التوائم، ففي بعض المناطق الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية كنبراسكا، وكونكتيكت، ونيوجيرسي، وماساشوستس لدى نسائها فرصة كبيرة لإنجاب توائم بشكلٍ أكبر من المناطق الدافئة في الولايات إذ يعتقد العلماء أنّ لذلك علاقة كبيرة بضوء النهار الذي يشع على هذه المناطق، حيث يزيد فرصة إنتاج هرمون (FSH) المرتبط بإنجاب التوائم.