طرق تسويقية ناجحة

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥٢ ، ١١ يوليو ٢٠١٧
طرق تسويقية ناجحة

التسويق

يعتبر بيع المنتجات، وتروجيها من أهم الأمور التي تشغل بال التجار الذين يطمحون لتسويقها، ويعرف التسويق بأنه عملية إدارية تهدف إلى تعريف المستهلك بالخدمات، والسلع، ويعتمد التسويق على أربعة عناصر، وهي: تحديد المنتج، ووضع أسعار له، واختيار الطريقة المناسبة لإيصاله للزبون، وسوف نذكر في هذا المقال عدد من الطرق التسويقية الناجحة.


طرق تسويقية ناجحة

السلعة

تقديم منتج مميز أقوى بكثير من أي حملة تسويقية، وعلى هذا المبدأ تأسست ثروات مالية ضخمة أكثر بكثير من الثروات التي تقوم على حملات تسويقية مبهرة لأي منتج، ولهذا اجعل أولى استراتيجياتك هي إنشاء منتج مبهر مبدع له أهمية كبيرة لدى الزبون، وادعمه بالإعلانات المقنعة، واترك الحكم عليه للمستهلك الذي سوف يؤكد مدى أهمية منتجك له.


الإقناع بالكلمات

المسوق الناجح في عالم التجارة يعلم ما يحتاجه السوق، ويعلم كيف يبيع، وكيفية معاملة عملائه، فيستعمل كل هذه المعلومات لتجهيز الحملات التسويقية، وكيفية مخاطبة السوق، ورغباته.


النشرات البريدية

تعد وسائل التواصل الاجتماعي من الطرق التسويقية الناجحة في الوصول لجميع الأشخاص بسهولة، فكثيراً ما يفتح المرء بريده الإلكتروني ليجد مئات الإعلانات التجارية التي تسوق للمنتجات المختلفة، بل إنّ الإعلانات التجارية غزت المواقع عبر الإنترنت حتى فكرت كثير من شركات البرمجة في ابتكار أدوات لمنعها، كما أنّ شبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك، والتويتر هي وسيلة حديثة لنشر الإعلانات.


ينشئ كثير من الناس الذين يرغبون في تسويق منتجاتهم صفحات خاصّة يعرضون فيها خدماتهم أو منتجاتهم مدعّمة بالصّور والمعلومة، وهذه الطريقة في التسويق هي من الطرق المفيدة والسريعة وغير المكلفة كثيراً، وإن كان لها عددٌ من العيوب، والمساوئ؛ ومنها: صعوبة التأكد من حقيقة الإعلان المعبّر عن صدق المنتج وفوائده.


العلاقات العامة

العلاقات العامة هي مجموعة من الوسائل المُستخدَمة للتعامل مع الجمهور، وتعتبر من الاستراتيجيات المهمة لكافة أنواع الشركات الكبيرة والصغيرة، تعتمد العلاقات العامّة على العديد من الأساليب المتنوعة للوصول إلى الزبائن، ومنها: الرسائل الإعلاميّة التي تحتوي على بيانات حول الشركة، والمنتجات الخاصة بها، وعلامتها التجاريّة، وهي معلومات تساهم في حصول الزبائن على المنتجات المُعلَن عنها.


الإعلانات المرئية

الإعلانات المرئيّة هي التي تبث عبر شاشات التلفزيون أو الإعلانات المسموعة عبر الراديو، وهذه الطريقة وإن كانت قديمة نوعاً ما إلا أنها تطورت، وأخذت أشكالاً حديثة وإبداعية في كيفية عرض الإعلان التلفزيوني.


الهاتف

انتشرت الأجهزة الذكية بشكلٍ كبير بين الناس، والتي كان لها نصيب كبير في حملات الشركات المختلفة من أجل تسويق، وبيع منتجاتها، ومثال على ذلك شركات الاتصالات الخلوية التي تروج لحملاتها عن طريق إرسال العديد من الرسائل اليومية عن منتجاتها، وخدماتها.


التسويق بالعمولة

يعد العملاء الذين يعملون بالعمولة من أكثر عملاء المبيعات، وأقلهم تكلفة، وأكثر ولاء للشركة التي يعملون بها، ويعتبرون من أهم العملاء فيها، حيث يعتبرون من أسرع المسوقين في البيع، وأقلهم في التفاوض، مما يزيد أرباح هذه العُمل

202 مشاهدة