طرق تصغير الأنف طبيعياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٥ ، ١٨ أغسطس ٢٠١٨
طرق تصغير الأنف طبيعياً

حجم الأنف

بعض الأشخاص يعانون من حجم الأنف الكبير، أو كونه طويلاً، ويسعى إلى تنحيفه وتصغيره، وذلك لأنّ هذا النوع من الأنوف قد يؤثر على مظهر الوجه، ولذلك يلجأ البعض لحلول جذرية للتخلّص من هذه المشكلة، وهنالك من يتبع الخلطات الطبيعيّة، أو التمارين، ومنهم من يلجأ إلى العمليات الجراحيّة، وفي مقالنا هذا سنوضّح طرقاً مبسّطة لتصغير الأنف.[١]


خلطات لتصغير الأنف

هنالك مجموعة من الخلطات التي قد تساعد الأفراد للتخلّص من مشكلة الأنف الكبير، وهي غير ضارّة، ولا وجود للآثار الجانبيّة، وذلك لأنها خلطات من الطبيعية، ومتوفرّة في كلّ بيت، ومن هذه الخلطات:[٢]

  • اخلط كمية من الزنجبيل مع كمية مناسبة من الماء، حتى يصبح الخليط نصف سائل، ثمّ ضع الخليط على أنفك قبل النوم، واتركه حتى الصباح، واستمر في تكرار هذه العملية لمدّة أسبوعين، وسوف تلاحظ نتيجة إيجابية، وذلك لأنّ الزنجبيل له قدرة عالية في حرق الدهون، وبالتالي ستحصل على أنف صغير وجذاب.
  • امزج كمية من زيت الخروع، مع كمية متساوية ومناسبة من زيت الحلبة، ثمّ ادهن الأنف بالخليط، واتركه لعدة ساعات، وكرّر العملية لعدة أيام متتالية، وتجنّب وضع هذا الخليط حول العينين.
  • أضف خميرة البيرة إلى العسل أو الزبادي، وضع الخليط على الأنف، والوجه بالكامل، واستمر في تكرار هذه العملية لعدة أيام.
  • يمكن تحديد الأنف عن طريق مزج كمية من الزنجبيل المطحون، وكمية مساوية من خلّ التفاح، مع معجون للأسنان، وضع الخليط على الأنف، وستحصل على أنف جميل وجذاب.
  • اخلط كميات متساوية من الزنجبيل المطحون، ومعجون الأسنان، فستحصل على عجينة، قم بوضعها على الأنف واتركها لمدة ساعتين، ثم قم بغسل الأنف، ثم ادهن الأنف بزيت التفاح.
  • من الممكن أن يستخدم المكياج لإخفاء عيوب كبر الأنف، وذلك عن طريق استخدام الكونتور، والهايلايت، والكونسيلر، أو من خلال تطويل الرموش وتكثيف الحواجب، ووضع أحمر شفاه، فهذه خدع تساعد في إبراز العيون والشفاه وتصغير الأنف.


تمارين لتصغير الأنف

هنالك ما يعرف بتمرين اليوجا، الذي يساعد في تصغير الأنف بشكل طبيعي، ويتلخّص فيما يلي:[٣]

  • قم بفتح الفم إلى أقصى استطاعة.
  • استخدم إصبعي السبابة، وضعهما على جانبي الأنف، بشكل موازي.
  • خذ نفس عميق من خلال الأنف.
  • اضغط على فتحات الأنف لتحريكها، والمحافظة على تحريك الفك في نفس الوقت.
ملاحظة: في حال لم يستفد الأشخاص من الوصفات الطبيعيّة، أو التمارين السابقة، ننصح باللجوء للعمليات الجراحية.


المراجع

  1. DR ARCHANA , "NOSE EXERCISES TO MAKE YOUR NOSE SMALLER NATURALLY WITHOUT SURGERY OR MAKEUP"، beautyticket.com, Retrieved 3-7-2018. Edited.
  2. "How to Make Your Nose Look Smaller", naturalremedyideas.com, Retrieved 3-7-2018. Edited.
  3. "How to Make Your Nose Look Smaller", www.wikihow.com, Retrieved 3-7-2018. Edited.