طرق تطويل الرموش طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠٥ ، ٢٧ أبريل ٢٠١٧
طرق تطويل الرموش طبيعياً

الرموش الطويلة

يعد طول الرموش الطويلة من علامات جمال العيون، لذا تفضل السيدات الرموش الطويلة الجذابة، فيلجأن إلى استعمال مستحضرات التجميل الكيميائية التي قد تُسبب ضرراً على المدى البعيد، أو إلى استخدام وصفات طبيعيّة فعّالة ومفيدة، والتي يُنصح باتباعها، وهنا في هذا المقال سنذكر طرق تطويل الرموش طبيعياً إضافة إلى بعض النصائح من أجل الحفاظ عليها.


وصفات طبيعية لتطويل الرموش

زيت الخروع

يُقتل زيت الخروع الكائنات الحية الدقيقة التي تُعيق من نمو الشعر، ويكون ذلك بدهن الرموش بزيت الخروع بفرشاة الرموش، أو كرة من القطن، وبالإمكان إضافة القليل من قطرات زيت فيتامين E إلى زيت الخروع، وتركه طيلة الليل، ومن ثم غسله بالماء الفاتر.


بياض البيض

يتم خلط قطرات قليلة من بياض البيض مع بضع قطرات من زيت الزيتون، ثم وضع الخليط على الرموش بواسطة فرشاة، وتركه طيلة الليل، ومن ثم غسله صباحاً.


زيت الزيتون

يُعد زيت الزيتون مصدراً غنياً بفيتامين E، وحمض الأوليك اللذين يُغذيان الرموش، ويكون ذلك بدهن الجفون بالقليل من زيت الزيتون الأمر الذي سيؤدي إلى امتصاص المعادن، والفيتامينات منه، وتُكرر هذه الوصفة بشكل يومي لمدة ثلاثة أسابيع.


الصبار

يحتوي نبات الصبار على الكثير من الفيتامينات، والمواد المغذية التي تزيد من نمو الرموش، وتُحافظ على رطوبتها، ويكون ذلك بدهن هلام الصبار على الرموش باستعمال فرشاة المسكرة قبل النوم، ثم تركه طيلة الليل، وغسله في الصباح بالماء الفاتر، وبالإمكان خلط ملعقة صغيرة من هلام الصبار مع ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، وملعقة صغيرة من البابونج، ثم دهن الرموش بهذا الخليط بقطعة قطن، أو فرشات مسكره، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ، وتكرار هذه العملية مرتين في اليوم.


طرق أخرى

  • الشاي الأخضر: يتم تحضير الشاي الأخضر، ثم وضعه على الرموش بعد أن يبرد بواسطة قطعة من القطن من الأسفل إلى الأعلى، حيث تُساعد مادتي الكافيين، والفلافونويد الموجودة فيه على زيادة نمو الرموش.
  • الفازلين: يتم دهن الجفون بالقليل من الفازلين قبل النوم، بحيث تستفيد منها الرموش فترة الليل، ثم غسلها في الصباح.


نصائح لتطويل الرموش طبيعياً

  • الحرص على غسل العينين بالماء البارد بشكل يومي، حيث يؤدّي ذلك إلى إنعاش الرموش، والعيون.
  • الحرص على الإكثار من الأغذية الصحية المفيدة لتطويل الرموش، ومنها: الفواكه، والخضروات المليئة بفيتامينات أ، وج، وب.
  • تجنّب حك العين باليد، أو النوم بالمكياج، أو التعرّض لأشعة الشمس بكثرة.