طرق تطويل الشعر في شهر

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٠٨ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
طرق تطويل الشعر في شهر

الشعر

يعاني العديد من الأشخاص، وخاصةً النساء من مشكلة بطء نمو الشعر، وقصر طوله، وضعف كثافته، وذلك بسبب مجموعة من العوامل سواء كانت جسميّة داخليّة أم خارجيّة مكتسبة مثل: التغذية السيئة، والإصابة ببعض الأمراض، واستخدام مستحضرات العناية ذات التركيز العالي من الكيماويّات، وإهمال قص الشعر بانتظام، وبالنتيجة هذا ما يؤثر سلبيّاً على المظهر الجمالي للمصابين، ويجعلهم يبحثون عن الحلول التي من شأنها أن تزيد طول الشعر في وقتٍ قياسي، وبأقل التكاليف، ولذلك سنعرفكم في موضوعنا هذا عن وصفاتٍ طبيعيّة لتطويل الشعر في شهر.


طرق تطويل الشعر في شهر

الحلبة والريحان

نخلط كميّات متساوية من الحلبة المطحونة، ومسحوق الريحان، وزيت الزيتون بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيجٍ ناعم وليّن، ونوزعه بعد ذلك على الشعر، ونتركه لمدّة لا تقل عن عشر دقائق مع تعريضه لأشعة الشمس، ثمّ نغسله بالماء والصابون.


الخميرة وزيت جوز الهند

نمزج ست ملاعق صغيرة من الخميرة، وكوباً من زيت جوز الهند بشكلٍ جيّد، ونضع المزيج بعد ذلك على الشعر، ونتركه لمدّة ساعتين قبل إزالته بالماء الدافئ.


زيت الخروع ومسحوق بذور التمر

نخلط كميّات متساوية من مسحوق بذور التمر، وزيت الخروع، وزيت الزيتون معاً بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيج ناعم، ونضعه على الشعر، ونتركه لبعض الوقت قبل غسله بالماء والشامبو.


زيت النارجيل والثوم

نسخن زيت النارجيل في قدرٍ صغير على نار متوسطة، ونضيف له بعد ذلك بضعاً من فصوص الثوم المبشور، ونقلب المكوّنات لمدّة أربع دقائق، ثمّ نرفع الخليط عن النار، ونتركه حتى يبرد قليلاً، ونضعه على بصيلات الشعر بالكامل، ونتركه لبعض الوقت قبل غسله بالماء.


الزيوت الطبيعيّة

نخلط كميّات متساوية من زيت الزيتون، وزيت السمسم، وزيت الخروع، وزيت جوز الهند بشكلٍ جيّد، ونوزعها على الشعر بالتساوي، ونتركه لمدّة لا تقل عن ساعة، ثمّ نغسله بالماء والصابون.

صفار البيض

نخلط صفار بضع بيضات في الخلاط الكهربائي، وذلك حسب طول الشعر، ونمزجه بعد ذلك مع القليل من زيت الزيتون، وزيت السمسم، وزيت جوز الهند حتى نحصل على مزيجٍ كريمي ناعم، ونضعه على الشعر لمدّة لا تقل عن ثلاث ساعات قبل غسله جيّداً بالماء الفاتر والصابون.


ورق السدر

ننقع بعضاً من أوراق السدر المجففة في كميّة مناسبة من الماء، ونتركها لمدّة ساعتين، ثمّ نصفي الماء، وندلك به فروة الرأس وبصيلات الشعر بشكلٍ يومي، ولمدّة شهر كامل.


زيت الجرجير والثوم

نخلط كميّات متساوية من زيت النارجيل، وزيت الجرجير، وفصّ من الثوم المهروس بشكلٍ جيّد، ونوزع الخليط بعد ذلك على الشعر مع تدليك فروة الرأس قليلاً بأطراف الأصابع، ونتركه على الشعر لمدّة لا تقل عن ساعتين قبل غسله بالماء والشامبو.