طرق تطويل الشعر للشباب

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٢ ، ١٧ أبريل ٢٠١٧
طرق تطويل الشعر للشباب

شعر الشباب

يسعى بعض الشباب للحصول على شعرٍ صحي وجذّاب، لأنّه يظهر أناقتهم ويعزز ثقتهم بنفسهم، ولا يقتصر تطويل الشعر على النساء فقط بل يرغب الكثير من الشباب أيضاً بإطالة شعرهم، إذ يعتبرونه من أفضل الطرق لظهورهم بمظهرٍ حسن، حيث يتأثر شهرهم بالعوامل الخارجية كالرياح والحرارة تماماً كالنساء، وهناك العديد من الخلطات الطبيعية المستخدمة في إطالة الشعر ومساعدته على النمو بطريقةٍ صحيةٍ وسليمة دون تعريضه للأضرار، والتي سنذكر بعضها في هذا المقال.


وصفات طبيعية لإطالة شعر الشباب

عصير البصل

تُطبق كمية مناسبة من عصير البصل على فروة الرأس ويُترك مدّة تتراوح من خمس عشرة إلى عشرين دقيقة، ثمّ يُغسل جيداً بالماء والشامبو.


العسل والبيض وزيت الزيتون

تُخلط بيضة مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثمّ يُطبق الخليط على الشعر ويُترك مدّة عشرين دقيقة، بعد ذلك يُغسل بالماء والشامبو، وتُكرر الوصفة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.


الموز

يحتوي الموز على عناصر تقوي الشعر وتسرع نموه، منها: البيتامينات والبوتاسيوم، ويُستخدم عن طريق هرس ثمّرة من الموز، ثمّ يدله بها الشعر وفروة الرأس، ثمّ يُغطى بكيس من البلاستيك أو قبعة الشعر، ويُترك مدّة خمس وأربعين دقيقة ثمّ يُغسل جيداً بالماء.


الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على تطويل الشعر كما يعالج مشكلة التساقط؛ لاحتوائه على نسبةٍ عالية من مضادات الأكسدة، حيث يُطبق مغلي الشاي الأخضر على فروة الرأس ويُترك مدّة ساعة كاملة، ثمّ يُغسل بالماء، وتُكرر العملية مرة كل أسبوع.


الفلفل الأسود

تُمزج ملعقتان من مسحوق الفلفل الأسود ونصف كوب من عصير الليمون، ثمّ يُطبق الخليط على جذور الشعر ويُغطى بمنشفةٍ دافئة ويُفضل أن يُترك مدّة ثلاثين دقيقة بعد ذلك يُغسل بالماء، ويساعد هذا العلاج على تقوية الشعر ويسرّع نموه.


الثوم

توضع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على النار، ويضاف إليه ثلاثة فصوص مهروسة من الثوم، ويُترك لعدة دقائق، ثمّ يُطبق على الشعر بعد أن يبرد، ويجب الاستمرار في تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.


فيتامين E

يزيد فيتامين E كمية الأكسجين في فروة الرأس مما ينشط الدورة الدموية فيها، حيث تُدهن فروة الرأس بكمية من زيت فيتامين E ويُدلك، ويُفضل أن يُترك ليلة كاملة، وفي الصباح يُغسل جيداً بالماء والشامبو.


زيت الزيتون

تُطبق كمية مناسبة من زيت الزيتون على الشعر ويُترك مدّة ساعة، ثمّ يُغسل بالماء والشامبو.


الألوفيرا

يُدلك الشعر وفروة الرأس بكمية مناسبة من عصير الألوفيرا، حيث يعالج هذا العصير القشرة وتشاقط الشعر كما يعزز نمو الشعر؛ لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات والجراثيم.


الثعلب الهندي

تُمزج ملعقتان من مطحون الثعلب الهندي وملعقتان من عصير الليمون الطازج جيداً حتى يذوب، ثمّ يُطبق الخليط الناتج على الشعر وفروة الرأس ويُترك حتّى يجف، بعد ذلك يُغسل بالماء الدافىء.