طرق تفتيح البشرة العادية

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٥١ ، ١١ سبتمبر ٢٠١٨
طرق تفتيح البشرة العادية

البشرة العادية

يعد أصحاب البشرة العادية ذوو حظٍ كبيرٍ نظراً لسهولة التعامل مع بشرتهم، فهي تمتاز بأنّها متوازنة من جميع الجوانب فليست زيتية ولا تظهر فيها الحبوب كالبشرة الدهنية، كما أنّها ليست جافةً وليست حساسة، فلا تظهر المسام فيها، وتمتاز بأنّها ناعمة الملمس ورطبةً لذلك فهي لا تعاني من المشاكل كبقية أنواع البشرة، ولكن قد ترغب بعض السيدات في تفتيحها، لذلك خصصنا هذا المقال لذكر بعض هذه الطرق.[١]


طرق تفتيح البشرة العادية

هناك عدة طرق لتفتيح البشرة منها :[٢]

  • نظّفي بشرتك بشكلٍ مستمرٍ للتخلص من الأوساخ والشوائب التي تتراكم على سطحها، ومن الأفضل أنْ تعرّضي بشرتك للبخار مدّة ثلث ساعة تقريباً، حيث يعمل البخارعلى فتح مسامات البشرة ثمّ نظّفيها باستخدام قطنةٍ وستلاحظين كمية الأوساخ على القطنة، كما انّ بشرتك ستصبح أفتح لأنّ الأوساخ والشوائب على البشرة تؤدي إلى ظهورها بلونٍ غامقٍ.
  • استخدمي الماسكات والخلطات الطبيعية، ومن هذه الخلطات:
    • اخلطي ملعقةً كبيرةً من كلّ من الحليب والعسل والشوفان، وادهني بها وجهك واتركيها حتّى تجف، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وبعدها مرّري قطعة من الثلج على بشرتك، ومن الأفضل أن تستخدمي هذا الماسك يوميا مدّة أسبوعين.
    • اخلطي ثلاث ملاعق من الدقيق مع كمية من الحليب وملعقة صغيرةً من عصير الليمون، وادهني بها وجهك واتركيها مدة ثلث ساعة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ .
    • اخلطي ثلاث ملاعق من الدقيق مع كمية من اللبن الطازج وملعقة صغيرة من الأكسجين وعصير ليمونة، والخلط حتى تتكون عجينةً لينةً، افرديها على بشرتك واتركيها مدّة ثلث ساعةٍ ثمّ اغسليها بالماء الدافىء.
    • انقعي كمية من اللوز في الليل حتّى يسهل نزع القشرة عنه، ثمذ انزعي القشرة واطحني حفنةً منه، ثمّ خذي ثلاث ملاعق من المسحوق واخلطيها مع بياض بيضة وملعقة صغيرة من الليمون، ثمّ ادهني الخلطة على بشرتك واتركيها مدّة ثلث ساعة تقريباً، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ ، وجففيه جيداً وادهنيه بزيت اللوز.
    • اسلقي حبةً من البطاطس ثمّ اهرسيها واخلطيها مع نصف كوبٍ من اللبن، وبعد أن تصبج دافئة ادهني بها وجهك واتركيها حتى تجف، ثم افركيها واغسلي وجهك بالماء الدافئ.
    • اخلطي ملعقتين من الردة مع ملعقتين من الترمس المطحون، مع القليل من الماء، وادهني وجهك بالخلطة الناتجة واتركيها حتّى تجف ثمّ افركيها واغسلي وجهك بالماء الدافئ.
    • اخلطي ملعقتين من الدقيق مع قرص من خميرة البيرة، مع مقدار من الماء حتى تصبح كالعجينة ثمّ ادهني وجهك بها واتركيها حتّى تجف ثمّ افركيها واغسلي وجهك بالماء الدافئ.


الخيار

فوائد الخيار كثيرة جدا، نستطيع استخدام الخيار كمستحضر طبيعي للحصول على بشرة جميلة، يعد الخيار من الخضار التي تحتوي على نسبة عالية من المياه؛ لذا فهو يستخدم لترطيب البشرة، وغالبا ما يستخدم لبشرة العادية والجافة، حيث يقطّع الخيار على شكل دوائر، ويوضع على الوجه مغطيًا جميع أجزائه.[٣]


المراجع

  1. " Best Skin Whitening Home Remedies (Natural Skin Lightening Remedies)", healthnbodytips.org, Retrieved 25-7-2018. Edited.
  2. "How to Naturally Whiten Skin at Home"، www.wikihow.com، Retrieved 25-7-2018,Edited.
  3. "10 FABULOUS BEAUTY RECIPES WITH CUCUMBER", www.beautyandtips.com, Retrieved 25-7-2018. Edited.