فوائد فيتامين هـ للوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:١٥ ، ٢١ فبراير ٢٠١٨
فوائد فيتامين هـ للوجه

شد البشرة

يساهم زيت فيتامين هـ في شدّ البشرة، والتقليل من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر كالبقع البنية؛ إذ يعتبر أحد مضادات الأكسدة التي تمنع نمو وانتشار الجذور الحرة، كما يُعزّز إنتاج الكولاجين الضروري للمحافظة على مرونة البشرة، ويُجدّد نمو خلايا البشرة.[١]


ترطيب البشرة

يُساهم زيت فيتامين هـ في علاج البشرة الجافة ومنحها الترطيب بشكلٍ فعّال، ومنع تعرضها للتشقق في المستقبل، كما يساهم في ترطيب الشفاه الجافة ومنحها الليونة، ويُنصح بوضعه على البشرة ليلاً وخلطه مع زيت الزيتون الغني بحمض الأوليك، بهدف زيادة نفاذيته إلى البشرة؛ باعتباره من الزيوت عالية اللزوجة.[١]


حماية البشرة من أشعة الشمس

يوفر فيتامين هـ الحماية للبشرة ضدّ أشعة الشمس الضارة، من خلال امتصاص الأشعة فوق البنفسجية الضارة عند سقوطها على البشرة، وبالتالي يُقلّل التلف الناتج عنها، مثل ظهور التجاعيد والبقع السوداء،[٢] كما يساهم في علاج التصبغات الجلدية من خلال وضع طبقةٍ رقيقةٍ من زيت فيتامين هـ النقي على البشرة بعد تنظيفها وتجفيفها، ثمّ تغطية الزيت بضمادة، وتغييرها ووضع كميةٍ جديدةٍ من الزيت بشكلٍ يومي بعد الاستحمام، وتكرار العملية يومياً لعدّة أشهر للحصول على نتائج مرضية.[٣]


فوائد أخرى لفيتامين هـ

توجد العديد من الفوائد الأخرى لفيتامين هـ، ومنها ما يأتي:[٤]

  • يعالج الهالات السوداء حول العينين، من خلال خلطه مع كريم العناية بالعينين بشكلٍ متجانس، وتدليك المنطقة المحيطة بهما بالخليط بلطف، وتكرار العملية لمدّة يومين أو ثلاثة.
  • ينظف البشرة من الأوساخ والشوائب، ويحافظ على توازن الزيوت فيها، من خلال تطبيق بضع قطرات من زيت فيتامين هـ على القطن الطبي ومسح الوجه.


كيفية الحصول على فيتامين هـ

يتوفر فيتامين هـ في العديد من منتجات العناية بالبشرة، كما يمكن الحصول عليه من المكملات الغذائية، والنظام الغذائي؛ حيث يتوفر في البذور والمكسرات، كالبندق، واللوز، وبذور عباد الشمس.[٢]


فيديو فوائد تناول كبسولات فيتامين هـ

للتعرف على فوائد تناول كبسولات فيتامين هـ شاهد الفيديو.[٥]


المراجع

  1. ^ أ ب CLARK SARULLO (3-10-2017), "Benefits of Vitamin E Oil for Skin"، www.livestrong.com, Retrieved 8-2-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Joe Bowman,Kristeen Cherney, "The 4 Best Vitamins for Your Skin"، www.healthline.com, Retrieved 8-2-2018. Edited.
  3. JODY BRAVERMAN (14-8-2017), "How to Use Vitamin E to Get Rid of Skin Tags"، www.livestrong.com, Retrieved 8-2-2018. Edited.
  4. NDTV Food (18-8-2017), "10 Powerful Benefits of Vitamin E Oil for Your Skin"، www.food.ndtv.com, Retrieved 8-2-2018. Edited.
  5. فيديو فوائد تناول كبسولات فيتامين هـ.