طرق تكثيف الشعر الخفيف وتطويله

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٥ ، ١٥ يناير ٢٠١٧
طرق تكثيف الشعر الخفيف وتطويله

طرق تكثيف الشعر وتطويله

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة خفّة الشعر الناتجة عن الاستخدام المفرط لمجفّفات الشعر، أو أدوات التمليس، والصبغ المتكرّر للشعر، بالإضافة إلى سوء التغذيّة، وبعض العوامل المرضيّة، ولذلك يسعون إلى استخدام الكريمات الكيماوية، أو المكمّلات الغذائيّة التي قد يكون لها آثار سلبيّة على المدى البعيد، ولذلك سنقدم لكم في موضوعنا هذا طرق صحيّة لتكثيف الشعر وتطويله.


البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات، والزنك، والكبريت، والحديد، والفسفور، واليود التي تساعد جميعها في تطويل الشعر، وزيادة كثافته، ولذلك نفصل بياض بيضتين عن الصفار، ونضعه على الشعر، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء والصابون.


العسل وزيت الزيتون

نضع بياض بيضة في وعاء، ونضيف لها ملعقة من العسل، وملعقة من زيت الزيتون، ونخلط المكوّنات جيّداً مع بعضها البعض، ونطبّق الخليط على الشعر لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد والشامبو للتخلّص من رائحة البيض.


ماء البصل

يعتبر ماء البصل من أقدم العلاجات الشعبيّة المستخدمة في تطويل الشعر وتكثيفه، حيث يحتوي على الكبريت الذي يعزّز نموّ الشعر، ولذلك نعصر حبات البصل لنستخرج ماءها، وندهن به الشعر، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء والصابون.


الحلبة

ننقع بعضاً من بذور الحلبة في كمية من الماء لمدة ليلة كاملة، ونطحنها جيّداً في صباح اليوم التالي حتى نحصل على عجينة، ونخلطها بعد ذلك بملعقتين من الحليب، أو حليب جوز الهند، ونضعها على الشعر لمدة خمس وأربعين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ.


حليب جوز الهند

ندلك فروة الرأس والشعر جيّداً بالقليل من حليب جوز الهند، ونتركه على الشعر لمدّة ليلة كاملة، ثمّ نشطفه بالماء البارد في صباح اليوم التالي.


الكمّون

نضع نصف ملعقة من الكمّون في كمية من زيت الزيتون، ونتركها منقوعة لمدّة ليلة كاملة، وفي اليوم التالي ندلّك الشعر بشكلٍ جيّد بالمزيج، ونتركه لمدّة ربع ساعة قبل غسله بالماء.


زهور الكركديه

نطحن بعض زهور الكركديه في القليل من زيت جوز الهند، أو زيت السمسم، ونوزّع المزيج على الشعر وفروة الرأس جيّداً، ونتركه قليلاً، ثمّ نغسله بالماء والصابون.


الثوم

نغلي بعض فصوص الثوم في زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، وندلّك فروة الرأس بالمزيج لبعض الوقت، وذلك لتنشيط الدورة الدمويّة، وتسريع نموّ الشعر، ثمّ نشطفه بالماء.


الأفوكادو

نهرس ثمرة من الأفوكادو، والقليل من زيت جوز الهند حتى نحصل على ما يشبه العجينة اللينة، وندلّك بها فروة الرأس، ونتركها لمدة ربع ساعة قبل غسل الشعر بالماء.