طرق تكثيف شعر الحواجب

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٦ ، ١٨ أبريل ٢٠١٧
طرق تكثيف شعر الحواجب

الحواجب الكثيفة

تعد الحواجب الكثيفة من علامات الجمال بالمرأة مما يدفعها للاهتمام دوماً بها والحد من مشاكلها، لكن تعاني الكثير من النساء من رقة حاجبهن نتيجة عدة أسباب منها: التقدم بالعمر، وسوء التغذية، أو الإصابة ببعض الأمراض كعجز الغدة الدرقية، والإكزيما، مما يدفعهن للبحث عن العديد من الحلول والطرق الطبيعية والسهلة لتكثيفها والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


طرق تكثيف شعر الحواجب

زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على الفيتامنيات، والأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة التي تساهم في تعزيز نمو الشعر، ويتم استخدامها من خلال وضع قطعة من القطن في وعاء من زيت الخروع، ووضعها على الحاجب مع التدليك بلطف باستخدام أطراف الأصابع لمدّة ثلاث دقائق، وتركه لمدّة نصف ساعة أو طوال الليل، وغسله بالماء الفاتر مع الحرص على تكرار هذه الطريقة مرة يومياً ولعدة أسابيع.


زيت جوز الهند

يتميز باحتوائه على البروتينات، والفيتامينات، والحديد، مما يعزز نمو الحاجبين، ويتم استخدامه بوضع عدة نقاط من زيت جوز الهند الدافئ على أطراف الأصابع وتدليك الحواجب بلطف، مما يساهم في تنشيط الدورة الدموية، وتركه لمدّة ليلة كاملة وغسله بالماء الدافئ مع الحرص على تكرار استخدامه يومياً لمدة شهر.


زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على فيتامين E الذي يساهم في تعزيز نمو الشعر، ويتم استخدامه عن طريق تدليك الحاجبين بكمية من زيت الزيتون الدافئ لمدة خمس دقائق، وتركه لمدّة ليلة كاملة وغسله بالماء الدافئ، أو من خلال وضع ربع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، وإضافة عدة نقاط من العسل، وتدليك منطقة الحاجبين لبضع دقائق وتركه لمدّة نصف ساعة وغسله بالماء الدافئ.


عصير البصل

يتميز باحتوائه على الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجسم، مما يساهم في تقوية بصيلات الشعر، ويستخدم عن طريق تدليك الحاجبين بعصير البصل لمدّة حمس دقائق، وتركه حتى يجف وغسله بالماء البارد، مع تكرار هذه الطريقة مرة يومياً ولعدة أسابيع.


صفار البيض

يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات التي تعزز نمو الشعر، ويستخدم بوضع صفار بيضه في وعاء، ووضع قطعة من القطن فيه وتدليك الحواجب لمدّة عشرين دقيقة، وغسله بالماء البارد مع الحرص على تكراره مرتين في الأسبوع.


بذور الحلبة

تتميز باحتوائها على حمض النيكوتينيك التي تعزز نمو الشعر، ويتم استخدامها عن طريق وضع نصف ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في وعاء من الماء، وتركها منقوعةً لمدّة خمس ساعات، وطحنها، وعجنها بزيت اللوز، ووضعها على الحواجب، وتركها لمدّة ليلة كاملة وغسلها في الصباح بالماء الفاتر، والحرص على تكرارها ثلاث مرات في الأسبوع، ولمدّة شهرين.


الليمون

يتميز باحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تساهم في تعزيز نمو الشعر، ويستخدم عن طريق تدليك الحواجب بشريحة من الليمون، وترك العصير على الحاجبين لمدّة ثلث ساعة وغسله بالماء الدافئ.


نصائح لتكثيف الحاجبين

  • تدليك الحواجب يومياً بحركات دائرية.
  • تقشير الجلد المحيط بها، للتخلص من الخلايا الميتة وتحفيز الدورة الدموية.
  • تطبيق الفازلين عليها يومياً لزيادة ترطيبها.
  • وضع محتوى كبسولات فيتامين E مرتين في اليوم.
  • الابتعاد عن الإفراط بنتف الحواجب.
  • الحد من تطبيق المكياج على الحاجبين.
  • عدم فرك الحاجبين.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • شرب كميات كافية من الماء.