طرق تنحيف الأرداف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٧ ، ٧ نوفمبر ٢٠١٧
طرق تنحيف الأرداف

طرق تنحيف الأرداف

وصفات لتنحيف الأرداف

تساهم المشروبات الطبيعيّة في التخلص من مشكلة السمنة في منطقة الأرداف، ويتمثّل أبرزها في:[١]

  • مشروب النعناع: وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة الحجم من مسحوق النعناع، وملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل، مع ملعقة كبيرة من مسحوق الروزماري، وملعقة كبيرة أيضاً من الشاي الأخضر، ووض المزيج في لتر من الماء، ثم تركه لمدة خمس دقائق، وتناوله بمعدّل أربع إلى ست أكواب يومياً، ويفضل تناول كوب منه بعد الطعام بنصف ساعة.
  • مشروب القرفة مع الكمون: والذي يتكون من ملعقة صغيرة الحجم من مسحوق الزنجبيل والقرفة، وملعقة صغيرة من الكمون، مع إضافة الليمون، بحيث توضع هذه المكونات في كوب من الماء المغلي لمدة لا تقلّ عن عشر دقائق، ويتمّ تحلية المزيج بالعسل، وتناوله قبل وجبات الطعام بنصف ساعة.
  • مزيج البقدونس مع القرفة: حيث يتكون هذا المزيج من حبتان من الكمثري، وضمة نعناع، وحبتان من التفاح الأخضر، وملعقة كبيرة الحجم من العسل، وملعقة صغيرة الحجم القرفة، والليمون، بحيث يتمّ خلط جميع المكونات في الخلاط، ووضعها على النار الهادئة، ثم تبريدها، وتناولها.

تمارين تنحيف الأرداف

هناك العديد من التمارين التي أثبتت فعاليتها في مجال تخسيس الأرداف أيضاً، ومنها:[٢]

  • وضعية المحارب: والتي تتطلب الوقوف على القدمين معاً، مع ضرورة إرجاع الساق الأيسر إلى الوراء، وتركيز وزن الجسم على الساق الأيمن، مع الاستمرار في رفع الساق الأيسر إلى الأعلى، بحيث يكون الرأس والجذع في نفس مستوى القدم الأيسر، وإبقاء الظهر مستقيماً والرأس للأسفل، مع البقاء على هذه الوضعية خلال التنفس خمس مرات على الأقل، وتكرار العملية باستخدام الساق الأيمن.
  • وضعية القرفصاء: وذلك من خلال استخدام المقعد، وذلك من خلال جعل الظهر مقابلاً لهذا المقعد، مع إبعاد القدمين عنه، وإنزال الجسم بالقرب من المقعد مع تجنب الجلوس، وتكرار العملية عشر إلى خمسة عشرة مرة.


نصائح

وفي الختام هناك العديد من النصائح الهامة التي يجب اتباعها لتخسيس الجسم بشكل عام بما في ذلك منطقة الأرداف، والتي يتمثّل أبرزها في:[٣]

  • تناول الماء بكمياتٍ كافية يومياً.
  • التركيز على تناول البروتينات من المصادر النباتية، كونها تحتوي على عدد سعرات حرارية أقل من غيرها.
  • تناول الخبز البني.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر.


المراجع

  1. regime (2016-04-16), "Hot drinks to reduce fat buttocks effectively"، www.regimenaturel.net, Retrieved 2017-10-28. Edited.
  2. "How to Reduce Buttocks and Thighs", www.newhealthadvisor.com, Retrieved 2017-10-28. Edited.
  3. "10 Tips to Lose Weight on Thighs & Butt", www.weightlossforall.com, Retrieved 2017-10-28. Edited.