طرق رجيم سهلة وسريعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٦ ، ١١ ديسمبر ٢٠١٨
طرق رجيم سهلة وسريعة

الوزن الزّائد

يعاني كثير من النّاس من مشكلة الوزن الزّائد، فالسّمنة مشكلة عالميّة رائجة، تؤثّر على الصحّة والحالة النّفسيّة والاجتماعيّة، وتؤدّي إلى الإصابة بأمراض خطيرة مثل أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدّم، وارتفاع معدّل الكولسترول والدّهون الثّلاثيّة ومشاكل التّنفّس. يلجأ البعض إلى طرق متطرّفة لحلّ مشكلة السّمنة مثل عمليّات شفط الدّهون وعمليّات ربط المعدة، لكن الطّريقة الصّحيحة لحلّ هذه المشكلة هي باتّباع الرّجيم وممارسة الرّياضة، واتّباع نظام حياة صحيّ ومعتدل، وأكثر الفئات معاناةً من الرّجيم هنّ السيّدات، نظراً لاختلاف طبيعية جسم المرأة عن جسم الرّجل والتي تجعلها أكثر عرضةً للسّمنة، ممّا يجعل الرّجيم ونزول الوزن عمليّةً صعبةً نوعاً ما.


طريقة رجيم سهلة وسريعة

وجبة الإفطار

وجبة الإفطار وجبة مهمّة وأساسيّة لتنظيم الرّجيم.

  • اشربي كوب ماء دافئ على الرّيق.
  • تناولي كوب من الحليب الدّافئ خالي الدّسم مع حبّة واحدة من التّمر أو البلح.
  • تناولي قطعةً من التّوست الأسمر المخصّص للرّجيم مع القليل من العسل الطّبيعيّ، ويمكنك أن تستبدلي التّوست بالشّابورة المخصّصة للرّجيم أيضاً، كما يمكنك تناول بيضة مسلوقة مع القليل من الجبنة خالية الدّسم.


وجبة الغداء

  • اشربي كوب ماء دافئ قبل وجبة الغداء بنصف ساعة.
  • تناولي قطعةً واحدةً من صدر الدًجاج، أو قطعةً واحدةً من الًلحم، على ألّا تحتوي على أيّ دهون، ويفضّل عادةً تناول الستيك أو قطعة من السّمك، مهما فضّلتِ من الخيارات السّابقة يجب أن تتناوليها مشويّةً أو مسلوقةً، ويجب أن تبتعدي كلّيّاً عنها إن كانت مقليّةً.
  • تناولي صحناً من السّلطة الطّازجة التي حضّرتيها منزليّاً، واحرصي على إضافة أكبر عدد ممكن من أنواع الخضار، وتجنّبي إضافة الكثير من الملح.


وجبة العشاء

  • تناولي علبة التّونا المخصّصة للرّجيم دون خبز باستعمال الشّوكة بعد أن ترفعي التّونة من الزّيت، أو تناولي بياض بيضة مسلوقة وتخلّصي من الصّفار، ومن الممكن أن تتناولي الّلبنة خاليةً الدّسم مع الخيار أو الطّماطم على ألّا تأكلي معها خبز، مع الحرص على أن تكون وجبة العشاء قبل السّاعة التّاسعة مساءً.


بين الوجبات

  • حاولي تناول وجبات خفيفة بمعدّل مرّتين أو ثلاث مرّات يوميّاً، حاولي أن تكون الوجبات مكوّنةً من الفاكهة، والتّوست الأسمر، والسّلطات، وعصير برتقال أو ليمون طبيعيّ خالٍ من السكّر.
  • أكثري من شرب الماء بمعدّل ثمانية أكواب يوميّاً، وتناولي الشّاي الأخضر والزّنجبيل والقرفة؛ وذلك لقدرتهم على حرق الدّهون.
  • مارسي الرّياضة بشكل يوميّ، وذلك للمساعدة على حرق الدّهون والحفاظ على شكل الجسم متناسقاً.


فيديو أومليت البيض للرجيم

أومليت البيض من أكثر الأطعمة المفضلة لدى الجميع، فكيف يمكن لمن يتبعون حمية غذائية تناوله؟ شاهد الفيديو لتتعرف على طريقة تحضير أومليت البيض للرجيم: