طرق سهلة للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٧ ، ١١ أبريل ٢٠١٧

السمنة

يتبع العديد من الأشخاص ممن يعانون من مشكلة السمنة الكثير من الطرق لإنقاص وزنهم، حيث يلجؤون إلى الحميات الغذائية القاسية، والتمارين الرياضية المرهقة، ولا بد من القول بأن هذه الطرق تتسم بصعوبتها نوعاً ما، حيث تختلف الإرادة ومقاومة الأطعمة من شخص لآخر، وبذلك فإن الكثير من الأفراد لا يفضلون هذه الطرق، بل يبجثون عن طرق سهلة للتنحيف، بحيث يفقدون وزنهم بكل سهولة دون صعوبات سواءً على الجانب المعنوي أو الجسدي، ولذلك سنعرفكم في هذا المقال على طرق سهلة للتنحيف، بالإضافة إلى ذكر نصائح للتنحيف.


طرق سهلة للتنحيف

الزنجبيل والقرفة

نضع ملعقة كبيرة من القرفة المدقوقة مع كوب من الماء على نار منخفضة، ونترك المزيج يغلي، ثم نضيف إليه نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل، ونحرك المكوّنات معاً، ثم نرفع الخليط عن النار، ونضيف إليه نصف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وشرحتين من الليمون الطازج، ثم نتناول المزيج، ونكرر هذه العملية بشكل يومي.


الزبادي والشاي الأسود

نمزج ملعقة كبيرة ونصف من الشاي الأسود، ونصف ملعقة كبيرة من القرفة، ونصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، ونصف ملعقة كبيرة من الكاري مع كوبين من الماء المغلي، ثم نترك المزيج ليبرد، ثم نضيف إليه كوبين من الزبادي، ونحرك المكوّنات من جديد، ثم نتناول المزيج مساءً قبل النوم، ونكرر هذه العملية بشكل يومي.


القهوة

نخلط ست ملاعق كبيرة من القهوة مع كوبين من الماء الدافئ، ثم نطبق المزيج على المنطقة المراد تنحيفها مع التدليك بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، ثم نشطف المنطقة بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لمدة شهرين.


الكمون والليمون

نضع اثنتي عشرة حبة من اللوز في كوب من الماء الدافئ، ثم نضيف نصف ملعقة صغيرة من الكمون، وعصير ليمونة إلى المزيج، ونتركه جانباً لمدة ربع ساعة ليبرد، ثم نتناوله، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات يومياً قبل تناول الوجبات الرئيسية.


البابونج

نغلي نصف ملعقة كبيرة من البابونج، ونصف ملعقة كبيرة من الروزماري، ونصف ملعقة كبيرة من الزعتر مع كوب من الماء على نار منخفضة لمدة خمس دقائق، ثم نرفعه عن النار، ونصفيه، ثم نتناوله، ونكرر هذه العملية بشكل يومي صباحاً على الريق.


نصائح للتنحيف

  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.
  • الإكثار من شرب الماء.
  • إدراج الحساء والسلطات إلى النظام الغذائي اليومي.
  • تناول الأطعمة الصحية المفيدة.
  • تقليل تناول السكريات والمشروبات الغازية.
  • تناول وجبة العشاء قبل ساعتين من وقت النوم.
  • تناول فنجان من القهوة قبل ممارسة الرياضة، فذلك ينشط عملية حرق الدهون.
  • تناول وجبة الفطور في موعدها، حيث إنها تعتبر من أهم الوجبات اليومية.
  • تناول كوب من الماء الدافئ مع الليمون صباحاً على الريق؛ حيث يحرق هذا المشروب الدهون الزائدة في الجسم.