طرق شد الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٣ ، ٧ مايو ٢٠١٥
طرق شد الوجه

تجاعيد الوجه

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل بشرة الوجه التي تبدأ التجاعيد أو ترهلات بالظهور عليها، بسبب تضرّر أنسجة الوجه جرّاء المؤثّرات الخارجيّة التي تؤثّر عليه بشكل كبير كأشعّة الشمس، والحرارة، وقلّة الفيتامينات وغيرها، ولا ننسى أنّ التقدّم في العمر له دور كبير في ذلك فمن علامات تقدّم سنّ البشرة هو ارتخاؤها؛ بسبب قلّة إفراز الكولاجين فيها وتمدّد طبقة الجلد الخارجيّة.


خلطات منزليّة لشدّ الوجه

يمكن السيطرة على ارتخاء بشرة الوجه وشدّها منزليّاً دون اللّجوء إلى المستحضرات التجميليّة المخلفة التي تفتقر إلى المواد الطبيعيّة الخام، ولذلك فإنّنا نقدّم لكِ هذه الخلطات المنزليّة بأقلّ التكاليف، وأسهل الطرق.


خلطة اللّبن مع اللّيمون

وفي هذه الخلطة يتمّ مزج ثلاث ملاعق من الطحين مع عصير ليمونة واحدة بالإضافة إلى ملعقتين من الحليب، وبعد تكوين هذه العجينة يتمّ دهنها على الوجه، وتُترك لمدّة عشرين دقيقة، وبعد أن تجفّ يتمّ غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن عمل هذه الخلطة يوميّاً إن أمكن.


خلطة الخميرة

هذه الخلطة تحتوي على ملعقتين صغيرتين من الخميرة الفوريّة، ونصف كوب من السكّر، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون، وزيت الزيتون، وتُخلط هذه المكوّنات مع بعضها البعض، وقبل وضع هذه الخلطة على الوجه يجب أن يُبلّل الوجه بالماء، ثمّ تُوضع الخلطة عليه، ويتمّ إزالتها بالماء بعد مرور نصف ساعة من الزمن، ويمكن تطبيق هذا القناع أسبوعيّاً.


خلطة الطحينيّة

ومكوّناتها هي ثلاث ملاعق من زيت الزيتون الممزوج مع ملعقة من كل من الطحينيةّ، والعسل، والنش، والفازلين، وعصير الليمون، وفكس، والفكس هو مرهم يُستخدم للزكام وحالات البرد، وبعد خلط كل هذه المكوّنات تُوضع في الثلاجة في علبة محكمة الإغلاق ويتمّ استخدامه بوضعه بارداً على الوجه لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ يُغسل الوجه بالماء الفاتر، ويجب الابتعاد عن هالات العينين عند دهنه قدر الإمكان.


خلطة البابونج

وهذه الخلطة هي عبارة عن ثلاث ملاعق من البابونج المطحون، وتُخلط مع ثلاث ملاعق من النخالة، وملعقة واحدة من الخميرة الفوريّة بالإضافة إلى ملعقة من العسل وأخرى من الزبادي، وبعد خلط هذه المكوّنات، تتتكوّن العجينة، وتوضع على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثمّ تُزال بالماء، ويُدهن الوجه بعدها بالكريم المرطّب.


خلطة الترمس

وهذه الخلطة تكون بمزج كميّة من الترمس المطحون مع ماء الورد أو اللّبن، ويتمّ وضعه على الوجه كقناع، ونتركه حتّى يجفّ تماماً لمدّة تتراوح من ثلاثين إلى ستين دقيقة، وبعدها ستحصلين على نتائج مذهلة، كما يمكن إضافة ملعقة من العسل إلى الخلطة لتحصلي على تغذية أفضل لبشرة الوجه.