طرق شد اليدين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢١ ، ١٠ أبريل ٢٠١٧
طرق شد اليدين

شد اليدين

تعاني العديد من السيدات من مشكلة ترهل اليدين نتيجة العديد من الأسباب؛ ومنها: استخدام المواد الكيميائية بكثرة، والإفراط في استخدام المستحضرات الجميلية، وبالتالي تلجأ إلى علاجها بالعديد من الطرق، إما من خلال العمليات الجراحية، أو الذهاب إلى مراكز التجميل المختلفة، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق طبيعية لشد اليدين.


طرق طبيعية لشد اليدين

زلال البيض والعسل

خلط زلال بيضة مع نصف ملعقة كبيرة من العسل، ثم تطبيق الخليط على اليدين، وتركه لمدة عشر دقائق على الأقل، وبعدها غسلها بالماء الدافئ والصابون لإزالة رائحة البيض.


البطاطا والحليب

خلط حبتين من البطاطا المسلوقة الناضجة مع كوب من الحليب السائل للحصول على خليط متجانس، ثم تطبيقه على اليدين، وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء.


الميرمية

خلط حفنة من الميرمية مع كوب من الماء الساخن، ثم تغطية الخليط وتركه حتى يبرد تماماً، ثم وضع اليدين في الماء لمدة عشرين دقيقة على الأقل، ثم رفعهما من الماء، وتجفيفهما بواسطة منشفة ناعمة، وبعدها تطبيق كريم مرطب عليهما لزيادة نعومتهما.


الزبدة والعسل

خلط ست ملاعق صغيرة من الزبدة غير المملحة، وملعقتين صغيرتين من العسل، ونصف ملعقة كبيرة من منقوع الأعشاب للحصول على خليط متجانس، ثم تطبيق الخليط على اليدين، وتركه لمدة عشر دقائق أو حتى يجف تماماً، وبعدها غسلها بالماء.


زيت الزيتون وصفار البيض

خلط ملعقتين صغيرتين من كل من: الجليسيرين، وعصير الليمون، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وصفار بيضة، ونصف ملعقة كبيرة من منقوع الأعشاب، ثم تطبيق الخليط على اليدين، وتركه لمدة عشرين دقيقة أو حتى يجف، وبعدها غسلها بالماء.


الموز والحليب

خلط موزتين ناضجتين مهروستين، وست ملاعق صغيرة من الحليب السائل، ثم تطبيق الخليط على اليدين، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها غسلها بالماء الدافئ.


جل الصبار وزيت فيتامين هـ

خلط نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ، وملعقة كبيرة من جل الصبار، ونصف كوب من الفازلين، ثم تطبيق الخليط على اليدين، وتركه لمدة عشر دقائق أو حتى يجف، وبعدها غسلها بالماء.


زبدة جوز الهند

خلط كوب من زبدة جوز الهند، وملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ، ثم تطبيق الخليط على اليدين، وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسله بالماء.


العسل وعصير الليمون

خلط ربع كوب من العسل الطبيعي، ونصف ملعقة كبيرة من الليمون المعصور، وملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ، ثم تطبيق الخليط على اليدين، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسلها بالماء، وبعدها تطبيق زبدة الكاكاو عليها.


زبدة الكاكاو

خلط كوب من زبدة الكاكاو مع نصف ملعقة كبيرة من زيت فيتامين هـ، ثم تطبيق الخليط على اليدين، وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء.