طريقة شد اليدين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٠ ، ٣ أغسطس ٢٠١٦
طريقة شد اليدين

العناية ياليديْن

تُهمل الكثيرُ من السيدات الاعتناء بيديها مقارنة باهتماها ببشرتِها وشعرها، على الرغم من أنّ اليدين هما جزءٌ مهمّ يجب على المرأة أن توليه اهتماماً خاصاً، باعتبارهما أولَ مكان يُمكن أن يظهر عليه الترهلات؛ نتيجة التقدم بالسنّ أو أسباب أخرى، وهناك الكثير من الطرق والتمارين التي تساعد بشكل كبير في شدّ اليدين، والتخلص من الترهلات المزعجة التي تسبّبُ القلق والتوتر لدى النساء. في هذا المقال سنتحدّثُ عن أهمّ الطرق لشدّ اليديْن.


وصفات طبيعّية لشدّ اليدين

بياض البيض والعسل

حيثُ يمكنُ مزج بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعيّ، ثم يوزع المزيج على اليدين، ويُترك لمدة عشر دقائق، وبعدها يُغسل بالماء الفاتر، ويفضّلُ تكرار الوصفة ثلاثَ مرات أسبوعيّاً بشكل منتظم.


الموز والحليب

حيثُ تُهرس حبّة من الموز الناضج وتُمزجُ مع ثلاث ملاعق من الحليب المجفّف، ثم يوزع المزيج على الأماكن المُصابة بالترهل في اليدين، ويُترك لمدة ربع ساعة وبعدها يُغسل بالماء الفاتر، وتُكرّر الوصفة ثلاثَ مرات في كلّ أسبوع للحصولِ على نتائجَ فعّالة.


الزنجبيل وخلّ التفاح

حيثُ تُمزج ثلاثُ ملاعق صغيرة من الزنجبيل المبروش في وعاء، ثمّ يُضاف كوبٌ من الماء، ويوضع على النار ليغلي حتى يتبقّى مقدار ربع كوب، وبعدها يُترك حتّى يبرد ويُصفّى، ثم تُضاف له ملعقتان من خلّ التفاح وملعقة من ماء الورد، وملعقة من زيت الّلوز، وثلاثُ ملاعق كبيرة من كريم الجليسوليد، ثم تُمزج المكونات معاً حتى يتكوّنَ خليطٌ كثيفٌ، ويُستخدم كلّ يوم عن طريق دهن اليدين بالمزيج مع التركيز على الأماكن المصابة بالترهّل بحركات دائرية، ثم يُزال بعد ساعتين بالماء الفاتر، ويكرّرُ يوميّاً.


البطاطا المهروسة والحليب

حيثُ تُهرس حبّة من البطاطا جيّداً، ثم تُضاف إليها كميّة مناسبة من الحليب المجفّف، حتى يتكوّن مزيجٌ يمكن فرده على الجلد، ثم يُوزع على اليدين بشكل كامل ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم يُغسلُ بالماء الدافئ، وتُكرّر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً، وتعتبر وصفة فعالة للتخلّص من التجاعيد وشدّ البشرة، ويمكن استخدامها في جميع مناطق الجسم.


زيت الزيتون والشبة

حيثُ توضع مقادير متساوية من الشبة المطحونة، وزيت الزيتون، مع القليل من الماء ليتكوّن خليطٌ كريميٌّ ناعم، ثم يُوزّع على الأماكن المترهّلة، وتُدلك حتى يتشربه الجلد تماماً، ويفضّل تكرار الوصفة يوميّاً حتى يتم التخلص من الترهل بشكل نهائيّ.


الزبدة غير المملحة

حيثُ تُخلط ثلاثُ ملاعق من الزبدة غير المملّحة مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم تُضاف ملعقة من منقوع الأعشاب المركّز، ثم يوضع المزيج على اليدين يوميّاً، أو يوماً بعدَ يوم.

367 مشاهدة