طرق شد ترهلات الذراعين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٦ ، ١٣ أبريل ٢٠١٧
طرق شد ترهلات الذراعين

ترهلات الذراعين

يعدّ ترهّل الذراعين من المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص نتيجة الانخفاض والزيادة المفاجئة والسريعة في الوزن بسبب الضغوطات النفسيّة، أو اتباع بعض العادات السيئة وغيرها، مما يغيّر شكل الجسم، بالإضافة لزيادة الشعور بالتوتر وعدم الرضا، وفقدان الثقة بالنفس، وفي هذا المقال سنذكر طرق شدّ ترهلات الذراعين.


طرق شد ترهلات الذراعين

من خلال ممارسة ببعض أنواع التمارين الرياضية، وهي كالآتي:


تمارين تريسب

يتم عن طريق حمل الوزن باليدين، ثم الجلوس على الأرض بحيث تلامس الركبتان وأصابع القدم الأرض، مع ثني الجزء العلوي من الجسم للأمام ليكون مع الوركين بزاوية 90 درجة، ثمّ مد الذراعين إلى الوراء حتى تلامس بعضها البعض، مع تكرار التمرين 10 مرات.


تمرين عضلة الذراع الخلفية

يتم عن طريق تثبيت كرسي بالحائط، ثم تقديم الجسم لمواجهة الكرسي مع تثبيت الذراعين على حافة الكرسي، وإبعاد القدمين عن بعضهما البعض، ثم إنزال الجسم ورفعه من خلال الاعتماد على الذراعين، ثم تكرار التمرين لـ 20 مرة، ممّا يساهم بشد عضلات الذراعين.


تمرين العضلة الأمامية

يتم عن طريق الوقوف باستقامة مع ثني الركبتين قليلاً باتجاه الأمام، ثم حمل الأوزان، ورفعها للأعلى، ثم للأسفل، مع تكرار التمرين 25 مرة.


تمارين شد العقلة

يتم عن طريق تثبيت الجسم على العقلة، ثم رفعه للأعلى حتى الوصول إلى حافة العقلة، أو إلى الذقن، ثم النزول، وتكرار هذا التمرين عشرين مرة.


تمارين رفع الذراع

يتم عن طريق الوقوف باستقامة مع ثني الركبتين قليلاً للأمام، ثمّ رفع الذراعين للأعلى، ثم للأسفل، مع تكرار التمرين لعشر مرات.


وصفات لشد ترهلات الذراعين

الزنجبيل

يتم استخدامه عن طريق وضع ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل في كوب من الماء، وتركه حتى يغلي، ويبرد، ثم تصفيته، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من خل التفاح، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، وثلاث ملاعق كبيرة من كريم التبييض ومزجها جيداً، ثم تدليك الذراعين من خلال عمل مساج دائري، وتركه لمدة ساعتين، ثم الاستحمام.


النشا وزيت الزيتون

يتم وضع كمية متساوية من النشا، وزيت الزيتون، والشبة الناعمة، والقليل من الماء، ومزجها جيداً حتى تصبح على شكل عجينة، ثم وضعها على المنطقة المترهلة، وتدليكها جيداً.


القهوة

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من القهوة المطحونة، والقليل من الماء الدافئ، وعجنها جيداً، وتدليك المنطقة المترهلة لمدة خمس دقائق، وغسلها بالماء.


نصائح لشد ترهلات الذراعين

  • ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ منتظم ويومي.
  • تناول كميات كافية من الماء، أي بمعدل ثمانية أكواب يومياً، حيث تساهم الماء بترطيب الجسم، وتخفيف علامات التقدم بالسن.
  • مكافحة السمنة المفرطة للحصول على جسم مشدود وخالي من الترهلات والتجاعيد.
  • اتباع حمية غذائية تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، بالإضافة لتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، والدهون المشبعة، مع تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على البروتينات، والألياف، والكربوهيدرات.