كيف أتخلص من ترهل الذراعين

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٣٢ ، ٦ نوفمبر ٢٠١٨
كيف أتخلص من ترهل الذراعين

ترهّل الذراعين

تعدّ الدهون المتراكمة في الذراعين، أسرع الدهون ذوباناً في جسم الإنسان، وترهّل الذراعين هو نتيجة طبيعية، لخسارة الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، ويعدّ ترهّل الذراعين مؤشر فعال وواضح على أن المرأة كانت تعاني من السمنة، ومن المهم معرفة أن الذراعين يحملان عضلتين متقابلتين، عضلة بثلاث رؤوس من الوراء، وعضلة برأسيم من الأمام، فهذه المعلومة مفيدة ومهمة في تخليص الذراعين من الترهّل.[١]


تمارين شد العضلات

اليك مجموعة من التمارين لشد العضلات:[٢]

  • اجلسي على حافة كرسي أو سرير، ثبتي يديك على جانبي الكرسي أو السرير، واحرصي على جعل مسافة صغيرة بين قدميك، ثمّ قومي برفع وإنزال جسمك، باستخدام يديكِ فقط، كرّري هذا التمرين عشرين مرّة في اليوم، وهذا التمرين مفيد جداً للعضلة الخلفية لذراعيك.
  • مارسي تمرين رفع الأثقال، فهذا التمرين مفيد بشكل كبير لعضلات الذراعين الأمامية، والطريقة الصحيحة للقيام بهذا التمرين، اثني ركبتيك بشكل بسيط للأمام، قومي برفع الأقال من أسفل إلى أعلى، واحرصي على أن يكون كل من رأسك وجسمك مستقيمين، كرّري هذا التمرين خمس وعشرين مرةّ كل يوم.
  • ارفعي جسمك بواسطة ذراعيك عن الأرض، وهذا التمرين بحاجة إلى ماسورة مثبّتة بالحائط، ويجب أن تكون مثبتة على ارتفاع أعلى من من طول الجسم، وذلك للتمسك بها ورفع الجسم حتى يصل الذقن إليها.
  • مارسي تمرين رفع الزجاجة المياه، اتركي مسافة بين رجليك وضعي زجاجة بنف المسافة امام جسمك، احني ظهرك قليلاً وارفعي الزجاجة بإحدى يديكِ حتّى تصل لمسوى الكتف، ثمّ أنزليها مرة أخرى، كرري هذا التمرين عشر مرات لليد الواحدة، وكرّري نفس الخطوات مع اليد الثانية.
  • تمرين زجاجة والكرسي، اجلسي على كرسي وارفعي زجاجة المياه، إلى أعلى وحاولي أن ترجعي الزجاجة للخلف قدر استطاعتك، ولكن انتبهي أن تمارسي هذا التمرين بلطف، حتّى لا تسبّب شدّاً في عضلات يديكِ.


وصفات لشد ترهّلات اليدين

هذه عدد من الوصفات التي تساعد في شد ترهلات اليدين:[٣]

  • حضّري مزيجاً متماسكاً من القهوة والماء الدافئ، ودلّكي يديك به بحركة دائرية لمدة ثلاثين دقيقة، واحرصي على تغيّر اتجاه الحركة كلّ خمس دقائق.
  • لفي ذراعيك بورق الملفوف السخن باستخدام الشاش، واتركي يديك ملفوفتان طوال اليوم، ويمكنك تسخين ورق الملفوف إمّا بالسلق أو بالكيّ.
  • امزجي ملعقة كبيرة من كل من زيت الزنجبيل، وزيت الزيتون، وخل التفاح، وزيت النعناع، ثمّ ادهني ذراعيك بهذا المزيج، واتركيه لمدّة ساعتين قبل غسله بالماء.
  • اخلطي ملعقة كبيرة من كل من النشا، و الشبه والماء، وزيت الزيتون، بحيث تتشكّل عندك عجينة لينة، طبّقي هذه العجينة على ذراعيك، واحرصي على الاستمرار في الدليك، حتّى يتشرّب الجلد مكوّنات هذه الخلطة، ثمّ اغسلي يديكِ بشكل جيد، كرّري هذه الخلطة مرّة كلّ يومين، حتّى تحصلي على النتائج المرغوبة.


المراجع

  1. "How to Stop Slouching", wikihow, Retrieved 2018-9-27. Edited.
  2. Sharon Liao, "6 Full-Body Stretching Exercises "، realsimple.com, Retrieved 2018-9-27. Edited.
  3. MAGGIE PUNIEWSKA, "How to Stop Slouching in 5 Easy Moves"، www.bustle.com, Retrieved 2018-9-27. Edited.