طرق صحية للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٤ ، ١٢ أبريل ٢٠١٧
طرق صحية للتنحيف

الوزن الزائد

تعدّ مشكلة الوزن الزائد من المشكلات الموجودة بين التي النساء بشكلٍ خاص، لذلك لا بد من البحث عن طرق صحية وسليمة لتخفيف الوزن بسرعة، دون اللجوء إلى تناول الأدوية والعقاقير التي تسبب الضرر والأذى أحياناً، وسنعرض في هذا المقال طرقاً طبيعية وصحية سريعة لتخفيف الوزن.


طرق صحية للتنحيف

وصفة العسل والخل

نخلط كوباً من الماء الدافئ، والقليل من خلّ التفاح، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ثمّ نشرب هذا الخليط كل يوم قبل تناول كل وجبة.


وصفة الماء والليمون

نخلط كوبين من الماء، وكوب من عصير الليمون الحامض، ثمّ نتناول هذا المشروب يومياً في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم، حيث تحرق هذه الوصفة الدهون المتراكمة بشكل ملحوظ، وتُشعر بعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.


وصفة الثوم والبقدونس

نغلي ثلاثة أكواب من الماء، ثمّ نضع ثلاثة فصوص من الثوم، ثمّ نضيف البقدونس بحسب الرغبة، ثمّ نضع الخليط جانباً لمدّة نصف ساعة تقريباً، ثمّ نصفيه جيداً، ونشربه قبل كل وجبة رئيسية.


وصفة النعناع والزنجبيل

نقطع الزنجبيل إلى مكعبات صغيرة، ثمّ نضيفها إلى كوب من الماء الدافئ، ثمّ نضع أوراق النعناع الأخضر بحسب الرغبة، ثمّ نضع الخليط على النار لمدّة لا تقل عن ثلاثين دقيقة حتى يغلي تماماً، ثمّ نترك الخليط جانباً حتى يبرد، ثمّ نصفي الخليط، ونتناوله يومياً قبل كل وجبة غذائية.


وصفة الكمّون والثوم

نملأ وعاء بالماء، ثمّ نضع عشرة فصوص من الثوم، وملعقة كبيرة من بودرة الكمّون، ثمّ نضعه على النار لمدّة خمس عشرة دقيقة حتى يغلي الخليط، ثمّ نضعه جانباً حتى يصبح بارداً، ثمّ نخلطه في وعاء الخلاط الكهربائي حتى يصبح لدينا خليط متجانس، ثمّ نتناول كوباً من هذا الخليط يومياً في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم.


وصفة القرفة والكمّون

نخلط ملعقة كبيرة من القرفة، وثلاث ملاعق كبيرة من بودرة الكمّون، ونصف ليمونة مشرحة، ثمّ نضع هذا الخليط في كوب من الماء الساخن، ثمّ نضعه جانباً لمدّة نصف ساعة حتى يبرد، ثمّ نصفيه ونتناوله يومياً قبل كل وجبة غذائية.


وصفة الخيار والنعناع

نخلط في الخلاط الكهربائي ست ورقات من النعناع الأخضر الطازج، وخيارة، وعصير ليمونة، وكوب من الماء، ثمّ نتناول هذا الخليط كل صباح بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.


وصفة الميرمية

نضيف ملعقة كبيرة من الميرمية إلى كوب من الماء الساخن، نضعه على النار لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نتناول هذا المشروب مساء كل يوم بدلاً من تناول وجبة العشاء.


خل التفاح

يحرق خلّ التفاح الدهون المتراكمة في الجسم بشكل فعّال، وذلك من خلال إضافته إلى أي وجبة غذائية، وخاصة أنواع السلطات المختلفة.