طرق صيد الفئران بالمنزل

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٤ ، ٢٤ مارس ٢٠١٩
طرق صيد الفئران بالمنزل

اصطياد الفئران بالمصيدة

تُعتبر مصيدة الفئران واحدةً من أكثر الطرق فعاليةً لصيد الفئران، حيث يتمّ وضع المصيدة في الأماكن التي يُلاحظ تواجد الفئران فيها، ويتمّ وضع زبدة الفول السوداني أو الجبن على المصيدة، وعندما يقترب الفأر ويضغط بوزنه على الفخ، فإنّ سلك الفخ ينبثق إلى أسفل، ويقتل الفأر فور دخوله إلى المصيدة.[١]


صيد الفئران بأنبوب ورق التواليت

يُمكن اصطياد الفئران باستخدام أنبوب ورق التواليت، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • إحضار أنبوب ورق التواليت، وثنيه لتشكيل ممر مسطح.
  • إحضار دلو عميق لا يقل ارتفاعه عن 0.5 متر، أو سلة مهملات بهذا الارتفاع.
  • وضع الأنبوب بشكل غير مستقر على حافة طاولة، ووضع زبدة الفول السوداني ورقائق بسكويت على الطرف الحر للأنبوب والذي يوجد أسفله سلة المهملات.
  • دخول الفأر لالتقاط الطعم وسقوطه في الفخ.


الاستعانة بالقطط لصيد الفئران

يُمكن الاستعانة بالقطط لاصطياد الفئران من المنزل، حيث تُعتبر القطط من الحيوانات الطبيعية المفترسة للفئران، ووجود قط واحد كفيل بالقضاء على الفئران الموجودة في البيت،[١] فالقطط تُحبُّ مطاردة الفئران، ولذلك فإنَّ تربية الحيوانات الأليفة طريقة جيدة للقضاء على الفئران.[٣]


نصائح عامة للتخلّص من الفئران

هناك نصائح متعدّدة يُنصح باتباعها للتخلّص من الفئران، وهي كالآتي:[٣]

  • تنظيف البيت حيث تُعتبر النظافة أول الطرق المُتبعة للتخلّص من الفئران؛ ويتمثل ذلك من خلال إزالة جميع مصادر الأطعمة، وتغطية أطباق الطعام، والحفاظ على نظافة البيت وساحاته، ووضع الأغطية على سلال القمامة، وعدم رمي طعام للطيور حول المنزل.
  • إغلاق جميع الفتحات التي تسمح بدخول الفئران إلى البيت.
  • استخدام مواد طاردة للفئران، فهناك العديد من المواد الطبيعية الفعّالة لإبعاد الفئران عن المنزل، ومنها زيت النعناع، فعندما يشم الفأر هذه المواد يهرب ويبتعد عن البيت.


المراجع

  1. ^ أ ب "www.wikihow.life", www.wikihow.life, Retrieved 12-3-2019. Edited.
  2. "How to catch a mouse without a mousetrap", www.lifehack.org, Retrieved 12-3-2019. Edited.
  3. ^ أ ب Brown (11-3-2017), "9 Tips And Ways How To Get Rid Of Rats And Mice In Your Home"، www.vkool.com, Retrieved 12-3-2019. Edited.