طرق طبيعية لتبييض البشرة

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٩ ، ١٥ مايو ٢٠١٨
طرق طبيعية لتبييض البشرة

وصفات طبيعية لتبييض البشرة

هناك العديد من الطرق الطبيعيّة التي يمكن من خلالها تبييض البشرة، ومنها ما يأتي:[١]


عصير البطاطا

يعتبر قناع عصير البطاطا من الطرق الطبيعيّة الفعالة في تبييض البشرة، وذلك بفضل احتوائه على نسبة جيدة من مركب الكاتيكوليز، وهو واحد من الإنزيمات الطبيعيّة التي تلعب دوراً مهماً في تفتيح الجلد والتخلص من النمش، كما ويحد من آثار الشيخوخة، وذلك من خلال تطبيق هذا القناع فوق البشرة بشكل يومي ومتواصل.


عرق السوس

يحتوي عرق السوس على مركب فعّال جداً لتبييض البشرة يطلق عليه اسم جلابريدين، حيث أشارت إحدى المجلات عام 1998 إلى أنّ هذا المركب يعمل على الحد من إفراز صبغة الميلانين المسؤولة بصورة مباشرة عن تصبغ الجلد، كما يحد من التهاب الجلد.


دقيق الشوفان

يعتبر دقيق الشوفان من الوصفات الطبيعيّة الجيدة للتخلص من البقع الداكنة على البشرة، حيث ينصح باستخدامه عن طريق مزج كمية مناسبة منع مع العسل، والسكر البني، والحليب، بحيث يتمّ تطبيق المزيج فوق البشرة، ثم تدليكه جيداً لمدة لا تقلّ عن دقيقة واحدة بحركة دائرية، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.


الحماية من أشعة الشمس

يوصى بالحماية من التعرض المباشر لأشعة الشمس، وما ينتج عنها من أضرار بفعل الأشعة فوق البنفسجية، حيث يضمن ذلك الحصول على بشرة جميلة وذات لون ناصع ومتوهج، كما يساعد على الوقاية من العديد من المخاطر الناتجة عن هذه الأشعة، بما في ذلك كل من الظهور المبكر لعلامات التقدم في السن والشيخوخة، إضافةً إلى ارتفاع احتمالية الإصابة بسرطان الجلد.[٢]


تنظيف البشرة

يجب اختيار نوع غسول مناسب للبشرة، بحيث يكون فعالاً في التخلص من كافة الشوائب، مع الحرص على عدم الإفراط في استخدامه أكثر من مرتين يومياً كحد أقصى، حيث إنّ زيادة استخدامه يُقلّل من إفراز الزيوت الطبيعيّة المفيدة للبشرة، وخاصة من قبل الأشخاص أصحاب البشرة الجافة، حيث إنّ الغسل المتكرر للبشرة يزيد من حدة أعراض الجفاف.[٣]


المراجع

  1. LINDA CHECHAR (2017-07-18), "Skin Whitening Remedies"، www.livestrong.com, Retrieved 2018-05-14. Edited.
  2. Jae Berman, "15 Precious Tips for Beautiful and Radiant Skin"، www.lifehack.org, Retrieved 2018-05-14. Edited.
  3. Sarah Kristen Taylor (2016-12-22), "A Guide to Taking Care of Your Skin"، www.healthline.com, Retrieved 2018-05-14. Edited.