طرق طبيعية لشد الجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٣ ، ٢٥ أبريل ٢٠١٧
طرق طبيعية لشد الجسم

ترهلات الجلد

يسعى العديد من الأشخاص للتخلص من مشكلة الترهلات المزعجة التي تظهر على شكل ترهل في الجلد في مناطق مختلفة من الجسم، مثل: منطقة الصدر، والأفخاذ، والأرداف، والبطن، والذراعين، وذلك بفعل عوامل عدة، منها: الفقدان الكبير للوزن بشكل مفاجىء وبصورة سريعة، وذلك بفعل الحميات الغذائية القاسية في ظل عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم، ونتيجة للجلوس لساعاتٍ طويلة وقلة الحركة، مما يؤثر بشكل سلبي للغاية على المظهر الخارجي لقوام الجسم، ويحول دون تحقيق النتائج المطلوبة من هذه الأنظمة الغذائية، ونظراً للتأثير السلبي لهذا الجانب اخترنا أن نتحدث عن أبرز الطرق الطبيعية الكفيلة بشد الجسم بصورة سريعة، وبشكل آمن.


طرق طبيعية لشد الجسم

التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية من أهم الطرق والحلول الفعالة للتخلص من مشاكل ترهل الجلد، على أنّ تُمارس بشكل يومي، وبمعدّل لا يقلّ عن ساعة يومياً، ومنها:

  • تمارين القفز على الحبل: تعتبر من التمارين السهلة والمُسلية، وقليلة التكلفة، حيث يمكن ممارستها في المنزل، أو في الحديقة، وفي أي وقت ممكن، حيث إنّ هذا التمرين يحرق ما لا يقلّ عن مئة وخمس وثلاثين سعرة حرارية خلال عشر دقائق فقط.
  • صعود السلم: من أفضل الطرق التي تشد الجسم، وخاصة فيما يتعلق بالترهلات التي تظهر في الجزء السفلي منه، بما في ذلك الأرداف والوركين.
  • تمرين السواعد: والذي يُعين على شد المنطقة العليا من الجسم، بما في ذلك الصدر والأكتاف، ويضاعف حجم العضلة الثلاثية.
  • تمارين المعدة: وذلك بهدف التخلص من ترهلات البطن، حيث إنّ هذا التمرين يحرق سبعين سعرة حرارية على الأقل خلال عشر دقائق يومياً.
  • تمارين التأمل: وخاصة اليوغا التي تقضي على التوتر والضيق، وتحقق حالة من الاستقرار والتوازن النفسي، وحالة من الاسترخاء الجسدي.


الوصفات الطبيعية

  • خليط الكركم: ويتكون من ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الكركم، مع كوب ونصف من الماء الدافىء، وتمزج المكوّنات السابقة معاً لتصبح عجينة متماسكة، وتطبق فوق المناطق المراد علاجها لمدة لا تقلّ عن عشرين دقيقة، مع غسل المناطق جيداً بالماء الفاتر، وتكرار العملية مرة أسبوعياً.
  • مسحوق القهوة: وذلك بمزج ملعقتين من البن مع ربع كوب من زيت الزيتون، وتطبيق المزيج فوق الجسم، وتدليكه بحركة دائرية لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، وتغطيته بقطعة من البلاستيك الشفاف، وتركه لمدة ساعة، ثم غسل الجسم جيداً بالماء البارد.


النظام الغذائي المتوازن

وذلك بالابتعاد تماماً عن تناول الأطعمة التي تزيد حدة المُشكلة، والتركيز على تناول المأكولات الصّحية، مثل: الخضار، والفواكه، كونها غنية بالعناصر المُحسنة للهضم، مثل: الألياف والفيتامينات، وشرب الماء بكميات كافية.


العلاج الطبي

هناك العديد من العلاجات الطبية والتجميلية التي أثبتت فعاليتها في هذا الجانب، مثل: الكريمات الغنية ببروتين الكولاجين الذي يُعيد تجديد البشرة، وكذلك الكريمات الغنية بالزيوت الطبيعية؛ مثل: زيت فيتامين هـ، وزيت الصبار.