طرق طبيعية لفرد الشعر المجعد

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٠ ، ٢٦ سبتمبر ٢٠١٦
طرق طبيعية لفرد الشعر المجعد

الشعر المجعد

تشتكي العديد من النساء من الشعر المجعد والخشن، حيث يمنحهنّ مظهر غير محبب، ويؤثّر على جمالهنّ، لذلك يلجأن إلى صالونات التجميل الخاصّة لفرد الشعر باستخدام بعض المواد الكيماويّة كالكيراتين، مع العلم أنّ هذه المواد تعطي نتائج سريعة وفعّالة، إلا أنّها تشكل أضراراً على صحّة الشعر بعد فترة من الزمن، لذلك ينصح باللجوء إلى بعض الطرق الطبيعيّة والآمنة لفرده، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن هذه الطرق.


طرق طبيعيّة لفرد الشعر المجعد

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من الطرق الطبيعيّة الفعّالة لفرد الشعر ومنع تجعده؛ نظراً لطبيعته الحامضيّة، حيث يمكن استعماله من خلال مزج كمية متساوية من الماء مع الخل، وغسله بالمزيج بعد غسله بالشامبو، وتركه على الشعر لوقت قصير، ثم غسله بالماء البارد.


الزيت الساخن

يعمل الزيت الطبيعي بأنواعه المختلفة على فرد الشعر، عن طريق تدفئة الزيت المرغوب باستعماله في الميكرويف لمدة أربع دقائق، وتركه جانباً حتى يبرد قليلاً، وتدليك فروة الرأس والشعر به، وتغطيته بقبعة الحمّام البلاستيكيّة، ولفه بمنشفة دافئة، وتركه لمدة لا تقل عن ساعة، ثم غسله بالشامبو.


البيض

تساعد الدهون والبروتينات الموجودة في البيض على منح الشعر الرطوبة والنعومة، وبالتالي تمليسه، إذ يمكن استخدامه من خلال خفق بيضة، وخلطها مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من المايونيز، وتوزيع الخليط على الشعر، وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم غسله بالماء البارد، أو من خلال خفق بيضة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وربع كأس من الخيار المهروس، ووضع المزيج على الشعر ابتداءً من فروة الرأس حتى الجذور، وتغطية الشعر بقبعة الحمّام البلاستيكيّة، وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم غسله بالشامبو والماء.


الكرفس

يحتوي الكرفس على كميّات كبيرة من الفيتامينات، والمعادن التي تساهم بشكلٍ كبير في فرد الشعر، ويمكن استخدامه من خلال خلطه مع القليل من الماء في الخلاط الكهربائي، وحفظه في عبوة زجاجيّة داخل الثلاجة لمدة ليلة كاملة، ووضعه على الرأس لمدة نصف ساعة، مع مراعاة تغطية الرأس بقبعة بلاستيكيّة، ثم غسله بالماء.


اللبن والعسل

يعتبر اللبن والعسل من المصادر الطبيعيّة الفعّالة للشعر، إذ يتم تطبيقهما عليه من خلال مزج كأس من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وتحريك المزيج جيّداً حتى يصبح سميك القوام، ووضعه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة حتى يجف تماماً، ثم غسله بالشامبو، والبلسم، والماء.


المياه الغازيّة

تستعمل المياه الغازيّة في فرده؛ نظراً لاحتوائها على درجة بسيطة من الحموضة، وذلك عن طريق خلط كميّة منها مع نفس الكميّة من الماء، وغسل الشعر بالشامبو والماء، ثم غسله بالمزيج، وتركه حتى يجف.