طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٤ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٧
طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء

تعد الرؤوس السوداء من مشاكل البشرة المزعجة، والتي عادةً ما تتكون على شكل بثور بدون طبقة جلدية تغطيها، مما يؤدي لتأكسدها، ثم تحولها للون الأسود، ولا بد من الإشارة إلى أن هناك العديد من الطرق البسيطة والطبيعية والسهلة التي تساهم في التخلص من الرؤوس السوداء بأقل تكلفة، ودون تكبد عناء الذهاب إلى صالونات التجميل وغيره، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء.


وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

عصير ليمون

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون في وعاء، ثمّ إضافة كمية من الماء، ووضع قطعة من القطن بالمزيج، ثم وضعه على الوجه، وتركه حتى يجفّ، ثم شطفه بالماء البارد، مع الحرص على تكرار استخدام الوصفة ثلاث مرّات يومياً.


الليمون مع العسل

يتم وضع كمية صغيرة من العسل في وعاء، ثم إضافة كمية قليلة من الزبادي، والليمون والملح، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضع الخليط على الوجه مع التدليك بشكلٍ دائري لمدّة خمس دقائق، ثم غسله بالماء ، مع الحرص على تكرار استخدام الوصفة يومياً.


الليمون و ماء الورد

يتم وضع كمية متساوية من ماء الورد وعصير الليمون، ثمّ مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على المناطق المراد معالجتها لمدّة ثلث ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد، مع الحرص على تكرار العملية مرتين في الأسبوع.


الليمون والعسل

يتمّ تسخين كوب من العسل لعدّة دقائق، ثمّ وضع نصف حبّة ليمون فيه، وفرك المناطق المتضرّرة بالعسل مع الليمون، ثمّ غسله بالماء البارد.


الليمون والعسل والشوفان

يتم وضع ربع كوب من عصير الليمون في وعاء، ثم إضافة نصف كوب من الشوفان، وربع كوب من الماء، وملعقتين صغيرتين من العسل، والقليل من الماء الدافئ، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على المناطق المتضرّرة، مع تدليكها بحركات دائرية لمدة أربعين ثانية، ثم غسلها بالماء بالماء الدافئ.


عصير ليمون والحليب

يتمّ وضع ملعقتين صغيرتين من الحليب في وعاء، ثم إضافة خمس نقاط من عصير الليمون، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الوجه لمدّة عشر دقائق، ثم غسله بالماء.


عصير الليمون مع القرفة

يتم وضع كمية كافية من القرفة في وعاء، ثم إضافة عصير نصف حبة ليمون، ثمّ مزج المكوّنات جيداً، وتطبيقها على الوجه على شكل عجينة، ثم تركها حتى الصباح، وغسل الوجه بالماء.


الليمون مع الطماطم والشوفان

يتمّ هرس حبة طماطم، ثم إضافة نصف ملعقة كبيرة من الشوفان، وعصير الليمون، ثم مزج المكوّنات مع بعضها البعض، وتطبيقها على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ.


نصائح لاستخدام الليمون للتخلص من الرؤوس السوداء

  • تجنّبي تطبيق الليمون على بشرتك في حال كانت حسّاسة وجافّة، لتجنّب تهيّج الجلد.
  • تجنّبي التعرض لأشعة الشمس بعد وضع الليمون، لتجنّب تحسّس البشرة.
  • تطبيق كريم واقي الشمس على بشرتك قبل الخروج من المنزل.
  • وضع مرطبات طبيعيّة لا تحتوي المواد الكيميائية لمنع تحسّسها وجفافها.