طرق طرد الفئران من البيت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٤ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٧
طرق طرد الفئران من البيت

الفئران

يسبب وجود الفئران داخل البيت العديد من الأضرار مثل: نقل عدة أمراض للإنسان؛ كالسحايا، والتيفوئيد، والطاعون، والزحار الأميبي، ونقل الجراثيم إلى البيت، وإفساد الملابس والأثاث بأسنانها، فتبحث ربات ربات البيوت عن طرق عديدة لطرد الفئران من البيت، والتخلص منها، وسنتحدث في هذا المقال عن طرق لطرد الفئران من البيت.


طرق طرد الفئران من البيت

زيت النعناع

يعتبر زيت النعناع من الزيوت التي تضلل الفئران عن رائحة بقايا الطعام داخل المنزل، إذ نضع قطرتين من زيت النعناع على عدة كرات من القطن، ونضع الكرات في المناطق التي تدخل فيها الفئران، كما نستطيع زراعة نبات النعناع في حديقة المنزل أو بالقرب منه لإبعاد الفئران.


سد الفتحات والبؤر داخل المنزل

يستطيع الفأر أن يدخل من الفتحات والبؤر والبلاعات والمنافذ التي تسع لرأسه، إذ يجب أن نضع عليها سلك أو شبك من حديد فتحاته صغيرة، كما يمكننا ملء الفتحات والحفر بأسلاك الألمنيوم أو الأستيل.


استخدام مصيدة الفئران

نضع قطعة من الطعام رائحته تجذب الفئران كاللانشون، أو الشيكولاتة، أو الجبن الجاف، أو الخبز، أو الفول السوداني في المنطقة الموجود فيها الفأر، وعند وقوعه في الفخ نقتله أو نبعده عن المنزل.


استخدام الخيار

يعد الخيار بأنه من أكثر المواد السامة للعديد من قوارض وحشرات المنزل كالفئران والنمل والصراصير، إذ نضع الخيار أو قشوره في مناطق تواجد الفئران بكميات كبيرة مع مراعاة لبس القفازين أو غسله بالماء جيداً قبل وضعه؛ لأن الفئرات تسطيع شم رائحة يدي الإنسان.


طرق أخرى لطرد الفئران من البيت

  • الفلفل: نرش الفلفل في المناطق التي تعيش فيها الفئران، لأنّ للفلفل رائحة مزعجة بالنسبة لكافة القوارض.
  • زراعة الأعشاب: نزرع العديد من الاعشاب؛ كالكافور، والميرمية، وورق الغار في الحديقة؛ لأنها ذات رائحة مزعجة.
  • الجير والزيت: نخلط الزيت مع الجير جيداً، ونستخدمه في الأطعمة التي تفضلها وتحبها الفئران، ونضع الأطعمة في المناطق المحتوية على الفئران.
  • الكولا: نخلط الكولا مع القليل من الماء في مناطق شرب الفئران، وسنلاحظ بعد ذلك عدد الفئران الميتة.


نصائح لطرد الفئران من البيت

  • الحفاظ على نظافة المنزل من خلال نقل بقايا الطعام بعيداً عن المنزل؛ لأنها تعتبر سبباً لبيئة مناسبة لتجمع وعيش الفئران فيه.
  • جعل المنزل مرتباً بعيداً عن الضوضاء لتسهيل إمساك الفأر الموجود داخله.
  • استخدام القطط المنزلية لطرد الفئران.
  • وضع المواد الغذائية في أماكن آمنة ومغلقة.
  • غلق القمامات جيداً لتجنب دخول الفئران إليها.


فيديو طرق طرد الفئران من المنزل

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طرق طرد الفئران من المنزل شاهد الفيديو.