طرق عمل ماسكات لتفتيح البشرة

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:١٤ ، ١٥ نوفمبر ٢٠١٨
طرق عمل ماسكات لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة

تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تؤثر في نضارتها وجمالها، كتعرضها لأشعة الشمس الحارة مما يزيد إفراز مادة الميلانين في البشرة، وبالتالي اسمرارها، وتلجأ السيدات إلى استخدام المواد الكيميائية لتفتيح البشرة، لكن هذه المواد تُسبب أضراراً لها على المدى البعيد، إضافة إلى تكلفتها العالية، ويُفضل اللجوء إلى عمل ماسكات طبيعية لتفتيحها، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق عمل بعض هذه الماسكات.


ماسكات لتفتيح البشرة

العسل

نخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون، ثمّ ندهن الوجه والرقبة بالماسك، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة.


الطحينية

نخلط ملعقتين من الطحينة مع ملعقتين من الكركم، والقليل من الحليب، وإذا كانت البشرة دهنية نُضيف بضع قطرات من عصير الليمون، ثمّ نُطبق الماسك على البشرة، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك نفركه ونغسله جيداً.


الحليب

نخلط ملعقة من حليب البودرة مع ملعقة من العسل، وملعقة من عصير الليمون، ثمّ نُطبق الماسك على الوجه والرقبة، ونتركه لمدة عشر دقائق.


الخيار

نخلط ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون، ثمّ ندهن الوجه والرقبة بالماسك، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة ثمّ نغسله.


البندورة

نخلط ملعقتين من الدقيق مع ثلاث ملاعق من عصير البندورة، ثمّ نُطبق الماسك على البشرة، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة.


لبن الزبادي

نخلط ملعقتين صغيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل، ثمّ نُطبق الماسك على البشرة، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد، ونُكرر هذا الماسك بشكل يومي.


الدقيق

نخلط أربع ملاعق كبيرة من الدقيق مع ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب، وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الماء، وملعقة صغيرة من العسل، وبعد ذلك نُطبق الماسك على البشرة، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد، ويجب الحرص على تخفيف عصير الليمون لمن يمتلكون بشرة حساسة؛ لأنّه يؤثر في البشرة ويُهيجها.


النشا

نخلط ملعقة من الحليب المجفف مع ملعقة من بودرة التلك، وملعقة من النشا، وعشر قطرات من زيت اللوز، وملعقة من ماء الورد، وعصير نصف حبة من الليمون، ثمّ نُطبق الماسك على البشرة، ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نفرك الماسك بأطراف الأصابع، ونغسله بالماء الدافئ، ثمّ بالماء البارد، ونُكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.


القهوة

نخلط ملعقة من مسحوق القهوة مع القليل من زيت الزيتون، والقليل من السكر، ثمّ نفرك البشرة بالماسك، ونتركه لمدة عشر دقائق.