طرق فرد الشعر طبيعياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٨:٥٧ ، ٢٢ أغسطس ٢٠١٨
طرق فرد الشعر طبيعياً

فرد الشعر طبيعياً

تعاني العديد من الفتيات من خشونة شعرهنّ، الأمر الذي يُظهره بشكلٍ غير مرتب، لذلك تلجأ الكثير منهن إلى صالونات التجميل وإجراء عملية فرد شعرهن باستخدام المواد الكيميائية الضارة التي تتسبب بتدمير بصيلات الشعر وتلفها وتقصفها. توجد هناك العديد من الوصفات الطبيعية الآمنة التي تمتاز بنتائجها المضمونة لفرد الشعر وبتكلفتها الزهيدة، إضافةً إلى أنها تمنح الشعر النعومة واللمعان والصحة، وسنذكرها في هذا المقال.[١]


خلطات طبيعية لفرد الشعر

هناك عدة طرق لفرد الشعر منها:[٢]

  • البيض: أحضري وعاءً وأضيفي إليه بيضتين وكمية مناسبة من زيت الزيتون، اخلطي المكونات مع بعضها ثم طبقي المزيج على خصلات شعرك ومشطيها بالفرشاة، بعد ذلك غطي كل خصلة من خصلات شعركِ بورق الألمنيوم واتركيه لعدة ساعات، اغسلي شعركِ بعد انقضاء المدة باستعمال الماء والشامبو ثم اتركيه حتى يجف وستلاحظين نعومة شعرك وفرده.
  • زيت الزيتون: سخني كمية مناسبة من زيت الزيتون ثم طبقيه على شعرك ودلكيه باستعمال أطراف أصابعك، بعد ذلك غطيه بمنشفة الشعر واتركيه لمدة عشر قائق ثم اشطفيه جيداً.
  • العسل والحليب: اخلطي كوباً من الحليب مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي خلطاً جيداً، ثم طبقي الخليط الناتج على شعرك واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك جففيه باستعمال مجفف الشعر حيث سيصبح شعركِ ناعماً ومالساً بعد تطبيق هذه الوصفة.
  • جوز الهند: امزجي كوباً من حليب جوز الهند وكوباً من عصير الليمون مزجاً جيداً، ثم ضعي الخليط في البراد واتركيه حتى تتكون طبقة من الكريم فوقه، خذي طبقة الكريم ووزعيها على شعرك ويُفضل أن تتركيه لمدة عشر دقائق بعد ذلك غطي شعرك بمنشفة ساخنة لعدة دقائق أخرى ثم اغسليه بالماء والشامبو.
  • السمسم وزيت الذرة والصبار: حمصي السمسم واطحنيه بمحضرة الطعام ثم انقعي مطحون السمسم بكمية مناسبة من زيت الذرة لمدة ساعتين، بعد ذلك اخلطي منقوع السمسم مع هلام الصبار باستخدام محضرة الطعام، طبقي المزيج على شعرك وفروة رأسك ثم غطيه بالنايلون واتركيه لمدة ثلاث ساعات بعد ذلك اغسليه جيداً بالماء.
  • لبن الزبادي والقهوة: اخلطي علبة من لبن الزبادي وكوباً من مسحوق القهوة وكمية مناسبة من زيت اللوز ومقداراً مناسباً من السكر المطحون وكوباً صغيراً من زيت الزيتون، طبقي الخليط الناتج على خصلات شعركِ كل خصلة على حدة، ثم اتركي الخليط لمدة ساعة كاملة أو حتى يجف تماماً ثم اغسليه جيداً بالماء.


الموز والتفاح

قشري ثمرة من الموز ثمَّ اهرسيها جيداً، ثم ضعي القشر في الفرن واتركيه ليجف بعد ذلك اطحنيه ليصبح كالبودرة، ثم اهرسي ثمرة من التفاح باستعمال الخلاط الكهربائي وامزجيها مع هريس الموز وبودرة قشر الموز، ثم طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعتين بعد ذلك اغسليه جيداً بالماء.[٣]


المراجع

  1. "How to Have Soft Hair", www.wikihow.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  2. "Ingredients for a Naturally Softening Hair Dressing", www.livestrong.com, Retrieved 6-7-2018. Edited.
  3. "Ways to Soften Your Hair Naturally", www.newhealthguide.org, Retrieved 6-7-2018. Edited.