طرق فعالة لتبييض الأسنان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٠ ، ٩ أكتوبر ٢٠١٨
طرق فعالة لتبييض الأسنان

استخدام بيروكسيد الهيدروجين

تعتبر مادة بيروكسيد الهيدروجين من عوامل التبييض الطبيعية التي تساهم بفاعلية في قتل البكتيريا التي تعيش في الفم، وبالرغم من عدم وجود أي دراسات تظهر آثار استخدام بيروكسيد الهيدروجين في تنظيف الأسنان، إلا أنّ هناك العديد من الدراسات التي قامت بتحليل معاجين الأسنان التجارية التي تحتوي على البيروكسيد الهيدروجين، ولاحظت بأنّ معاجين الأسنان التي تحتوي على مادة بيروكسيد الهيدروجين بنسبة 1٪ وأكثر، ساعدت في الحصول على أسنان أكثر بياضاً، وأظهرت دراسة أخرى بأن استخدام معجون أسنان تجاري يحتوي على بيكربونات الصودا، وبيروكسيد الهيدروجين مرتين يومياً، ساعد في تبييض الأسنان بنسبة 62٪ في غضون ستة أسابيع.


يمكن استخدام بيروكسيد الهيدروجين بشكل غسول للفم بتركيز 1.5٪ أو 3٪ قبل تنظيف الأسنان، أو يمكن استخدامه كمعجون أسنان منّ خلال خلط ملعقتين صغيرتين من بيروكسيد الهيدروجين، مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، وتنظف الأسنان بها، وهنا يجب الأخذ بعين الاعتبار التقليل من استخدام هذا المعجون المنزلي، واقتصار استخدامه على مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع؛ لأنّ الإفراط في استخدامه قد يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، وإضعافها.[١]


استخدام فاكهة البابايا

تحتوي فاكهة البابايا على إنزيمات طبيعية تدعى البابيلين، والبروملين والتي يمكن أن تساعد على تبييض الأسنان، ففي عام 2012م أظهرت دراسة أجريت على هذه الإنزيمات بوجود تأثيرات مبيضة خفيفة على الأسنان، وبالرغم من ذلك فهنالك حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات لتأكيد ذلك.[٢]


صودا الخبز

يمكن لصودا الخبز اختراق مينا الأسنان، وإزالة البقع العالقة بها، أما كيفية استخدامه فتتلخص في الخطوات التالية:[٣]

  • غمس فرشاة الأسنان في صودا الخبز، ثمّ فرك الأسنان به لبضع دقائق.
  • غسل الفم جيداً بالماء؛ للتخلص من آثار صودا الخبز من الفم.
  • تنظيف الأسنان بصودا الخبز مرتين في الأسبوع على الأقل.


المراجع

  1. Becky Bell, (November 9, 2016), "7 Simple Ways to Naturally Whiten Your Teeth at Home"، www.healthline.com, Retrieved 21/9/2018. Edited.
  2. Zawn Villines Christina Chun, (Tue 10 July 2018), "Six natural ways to whiten teeth"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 22/9/2018. Edited.
  3. "How to Bleach Your Teeth", m.wikihow.com, Retrieved 22/9/2018. Edited.