طرق لإزالة آثار حب الشباب بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٢ ، ٢٧ أكتوبر ٢٠١٦
طرق لإزالة آثار حب الشباب بسرعة

آثار حب الشباب

تعتبر مشكلة حب الشّباب من المشاكل المنتشرة بشكلٍ كبير وخاصة في فترة المراهقة، فتحّتاج هذه المشكلة إلى علاج مناسب، واتباع بعض النصائح لتجنب الإصابة بمشكلة آثار حب الشباب، والندب على البشرة والتى تنتج بسبب إهمال علاج البشرة، واتباع بعض التصرفات الخاطئة، ولكن يمكن التخلص من آثار حب الشباب عند اتباع بعض النصائح والخلطات الطّبيعية التّي سنتناولها في هذا المقال.


نصائح للتخلص من حب الشّباب وآثاره

  • شرب الماء بكميةٍ كافيةٍ يومياً بما لا يقل عن ثمانية أكوابٍ يومياً، فيساعد الماء على ترطيب البشرة، والتّخلص من مشكلة حب الشّباب وآثاره بسرعةٍ، وإزالة السّموم من الجسم.
  • اتباع نظام غذائي صحي، والابتعاد عن الأطعمة التّي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الدّهون، والأطعمة المقلية والشّوكولاتة، والإكثار من تناول الخضار والفواكه.
  • تنظيف البشرة بشكل جيدٍ يومياً باستخدام الصّابون الطّبي، مع تجنب استخدام الصّابون المعطر، وتقشير البشرة مرتين أسبوعياً بحركات دائريةٍ لتحريك الدّورة الدّموية في الوجه، والتّخلص من سدّ المسامات.
  • الابتعاد عن غسل الوجه بالماء السّاخن الذي يفتح مسامات البشرة، ويؤدي إلى احمرارها، فيفضل غسل الوجه بالماء الفاتر أو البارد.
  • تجفيف الوجه بعد غسله جيداً باستخدام المناديل النّظيفة أو القطن الطّبي.
  • النّوم بشكلٍ كافٍ ليلاً، فتفرز الغدةُ النّخاميةُ عند النّوم هرمونَ الميلاتونين الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة، والتّخلص من الجلد التّالف، وحماية البشرة من الإصابةِ بمشكلةِ حب الشّباب، والتخلص من آثار حب الشباب.


خلطات للتخلص من آثار حب الشّباب

خلطة الخميرة والعسل

تُخلط ملعقتان من الخميرة مع ملعقة من العسل وملعقة من حليب البودرة وملعقة من الزّبادي، ويخلط المزيج إلى أن يتجانس تماماً، ويطبق على البشرة النّظيفة لمدة نصف ساعة، ويغسل الوجه بالماء الفاتر جيداً، ويمسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد، ويفضل تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج رائعة.


خلطة القرفة والليمون

تخلط ملعقة من القرفة المطحونة مع ملعقتين من عصير الليمون، ويوزع المزيج على البشرة، ويترك لمدة عشر دقائق، ويغسل الوجه بالماء الفاتر لكن يفضل عدم تطبيق هذه الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة.


خلطة قشر البرتقال

تطحن بعض قشور البرتقال مع القليل من الماء جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ويطبق المزيج على البشرة لمدة عشر دقائق، ويغسل بالماء الفاتر والصّابون الطّبي.


خليط الخيار

توضع حبة من الخيار مع كميةٍ بسطيةٍ من عصير الليمون في الخلاط الكهربائي، ويخلط المزيج جيداً، ويطبق على الوجه لمدة نصف ساعة، ويغسل بالماء الفاتر والصّابون الطّبي.