طرق لتجميل اليدين

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٨ ، ١ مايو ٢٠١٧
طرق لتجميل اليدين

تجميل اليدين

تتعدد الطرق التي يمكن من خلالها زيادة جاذبية وجمال اليدين، فبعض النساء ترى أن تزيينها بالحناء أو طلاء الأظافر هو الأساس، في حين تجد أخريات أن تفتيح لون بشرة اليدين من أهم معايير جمالهما، ولا ريب بأنّ نعومة الملمس أحد الأمور المهمة التي لا يُختلف في أهميتها، وفيما يأتي توضيح لطرق تجميل اليدين.


طرق لتجميل اليدين

تزيين اليدين

لإعطاء اليدين منظراً جميلاً وجذاباً، فإنه يمكن تزيينهما برسم أجمل الزخارف والرسومات الناعمة بواسطة خلطات الحناء، كما يمكن طلاء الأظافر بالألوان الجميلة التي يؤخذ بعين الاعتبار أن تناسب لون البشرة، وأن تكون متناسقة مع ألوان الملابس بشكل إجمالي، وازداد في الآونة الأخيرة تجميل الأظافر بتركيب أظافر صناعية مزيّنة بحبات خرز صغيرة ولامعة، وازداد التفنن في تشكيل طلاء الأظافر.


تفتيح لون اليدين

يمكن تفتيح لون اليدين باتباع العديد من الطرق، منها: استخدام الكريمات ذات الجودة العالية والمباعة في الصيدليات، أو استخدام الوصفات الطبيعية التي يعمل الانتظام على تطبيقها على تفتيح لون البشرة، ومن الأمثلة على هذه الوصفات: وصفة الليمون وماء الورد من خلال مزج ملعقة واحدة من كل منهما، وغمْس قطنة في هذا المزيج، ثمّ مسح اليدين بها بشكل يومي؛ ذلك أن الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يخلص الجلد من البقع الداكنة، ويزيل ما يتراكم عليها من أوساخ، وأمّا ماء الورد فهو يرطب البشرة، ويساعد على تفتيحها أيضاً.


تنعيم اليدين

لزيادة نعومة اليدين فإنه يمكن تطبيق العديد من الوصفات والخلطات التي تقشّر الخلايا الميتة الخشنة، وتعطي البشرة نضارة ونعومة في الملمس، كما هو الحال مع وصفة السكر والعسل التي تقوم على مزْج نصف كوب من السكر مع نفس المقدار من عصير الليمون الطبيعي، وملعقة من العسل، وملعقتين من اللبن الرائب، ثم تطبيق الخليط على اليدين بكثافة لمدة نصف ساعة قبل غسلها وتدليك الجلد بحركات دائريّة.


نصائح للعناية باليدين

  • ترطيب اليدين بشكل يومي من خلال استخدام الكريمات المخصصة لهذا الغرض، مع ضرورة شرب كميات كبيرة من الماء يومياً للحفاظ على رطوبة الجلد والجسم بشكل عام.
  • تقشير اليدين للتخلص من الخلايا الجلدية التالفة وتجديدها.
  • وضع كريم واقٍ من أشعة الشمس قبل الخروج من البيت، لتجنب حدوث تصبغات جلدية داكنة.
  • استخدام القفازات المطاطية عند القيام بأعمال التنظيف وما شابه؛ لحمايتهما من الخدوش أو من التعرض لأذى نتيجة استخدام المنظفات الكيميائية؛ كالكلور، ويمكن لصاحبات البشرة الحساسة استخدام القفازات المبطنة من الداخل بطبقة قطنيّة لتوفير حماية أكبر.